عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قتلها بعد الجواز بـ ساعات.. إحالة قاتل عروسة طنطا للمفتي

عروسة طنطا ووالدتها
عروسة طنطا ووالدتها

قررت محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية، إحالة المتهم بقتل زوجته - عروس طنطا - بعد 48 ساعه من زفافهما بقرية نفيا بدائرة مركز طنطا، في القضية المعروفة إعلاميا بـ «عروس طنطا» إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

تأجيل محاكمة قاتل عروسة طنطا

حيث وصلت أسرة آية البشبيشي عروس طنطا المقتولة على يد زوجها بعد 48 ساعة من زفافهم داخل منزلهم بعزبة كفر داود بقرية نيفا بمركز طنطا، إلي محكمة جنايات طنطا لحضور أولى جلسات محاكمة المتهم.

كما وصل المتهم إلى مقر المحكمة مرتديا زي مركز الإصلاح والتأهيل ورددت والدة عروسة طنطا بمجرد رؤية المتهم «حسبي الله ونعم الوكيل فيك، عملت كدة ليه، لبستها الكفن بدري ليه».

وقالت والدة عروسة طنطا «ساعة ما شوفته في القفص كنت عايزة أدخل أكله بأسناني، حسبي الله ونعم الوكيل فيه، قتلها ليه ولبسها الكفن بدري منه لله، عايزة اشفي غليلي فيه، أنا جريت على القفص كنت عايز أنتقم منه وأشفي غليلي فيه بعد ما قتل بنتي»

وتابعت والدة عروسة طنطا: عايزة القصاص.. عايزة حق أية بنتي ياسيادة القاضي، أنا مش ناسياها، ولا هنساها، وعايزة المتهم يتعدم في ميدان عام، ده مجرم قتلها بأكثر من 35 طعنة هيندم على إيه».

تفاصيل مقتل عروسة طنطا على يد زوجها

وكانت مديرية أمن الغربية، تلقت إخطارا من شرطة النجدة يفيد ببلاغ الأهالي بوفاة عروس تدعي "آية الشبيني" بعد تعدي زوجها عليها بسلاح أبيض عقب 48 ساعة من زفافهما، وإنتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وجري ضبط الزوج المتهم في الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

وأحالت النيابة العامة في طنطا المتهم إلى محكمة الجنايات، وجاء في قرار الإتهام انه استخدم سكين المطبخ وتوجه الى غرفة نومها وما ان ظفر بها حتى أجهز عليها مسددا اليها وابل من الطعنات باستخدام ذلك السكين استقرت بالظهر والصدر والوجه ولم بنا عنها حتى فارقت الحياة.

إحالة قاتل عروسة طنطا للجنايات

وكشف قرار إحالة محمد المرسي المتهم بقتل زوجته آية الشبيني عمدا مع سبق الإصرار تفاصيل ارتكابه الجريمة داخل عش الزوجية بعد 48 ساعة من زفافهما، وجاء في أمر الإحالة، إتهام النيابة العامة للمتهم محمد المرسي، تبين أنه في يوم 26 أبريل الماضي بدائرة مركز طنطا محافظة الغربية، قتل زوجته المجني عليها آية حمودة القطب الشبيني عمدا مع سبق الإصرار على إثر احتدام خلف بينهما بيت النية وعقد العزم المصمم على قتلها.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم توجه إلى مطبخ الشقة السكنية محل إقامتهما واستل سكينا، وتوجه إلى غرفة نومها وما أن ظفر بالمجني عليها حتى أجهز عليها مسددا إليها وابلا من الطعنات باستخدام ذلك السكين، وأن السكين استقرت بظهر وصدر المجني عليها ووجهها ولم يتركها حتى فارقت الحياة، محدثا إصاباتها قاصدا من إزهاق روحها على النحو المبين بالتحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي