عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمنطقة الشلال بمساحة 10 ألاف م2 ، وبإستثمارات ستصل إلى 50 مليون جنيه

تنفيذ أول مشروع ومصنع متخصص على مستوى الصعيد لإنتاج المياه المعدنية

تحيا مصر

تعتبر الاستثمارات من أهم العوامل التي تساهم في تحقيق النمو الاقتصادي وتطوير المجتمعات، وتشكل الحافز الرئيسي لزيادة الإنتاجية وتحسين مستويات المعيشة. 

ومن خلال توفير الفرص الاستثمارية الجذابة، تسعى محافظة أسوان الأن لجذب المستثمرين وتعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق الازدهار، حيث تركز أسوان تطوير القطاعات الحيوية والمستقبلية، مثل الصناعات الثقيلة والتكنولوجيا والسياحة والزراعة والطاقة المتجددة، من أهم الاستراتيجيات التي يمكن اعتمادها لتشجيع الاستثمار وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام. 

كما يمكن تعزيز الاستثمارات من خلال توفير التدريب والتعليم المناسب للعمالة، وتوفير الفرص الكافية للابتكار والبحث والتطوير، وتحسين العلاقات الدولية وجذب الاستثمارات الأجنبية.

تنفيذ أول مشروع ومصنع لإنتاج المياه المعدنية

ولذلك فى إطار سعى محافظة أسوان المستمر لجذب المزيد من الفرص والمشروعات الإستثمارية التى تساهم فى تحقيق القيمة الاقتصادية المضافة للمقومات والثروات الطبيعية التى تذخر بها أسوان ، أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته بتقديم كافة التسهيلات الممكنة والقانونية للبدء الفورى فى تنفيذ أول مشروع ومصنع متخصص على مستوى الصعيد لإنتاج المياه المعدنية بمنطقة الشلال بمساحة 10 ألاف م2 ، وبإستثمارات ستصل إلى 50 مليون جنيه . 

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان مع ممثل الشركة الإستثمارية التى ستنفذ المشروع اللواء جلال خلف الله ، بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والدكتور حسن الشقطى المستشار الإقتصادى للمحافظة ، وأيضاً العميد يحيى أبو زيد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، وقد كلف اللواء أشرف عطية المسئولين بإعداد بروتوكول ثلاثى بين المحافظة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والشركة الإستثمارية القائمة على المشروع ، الذى يستهدف الإستفادة القصوى من أنقى مياه عذبة ، بالإضافة إلى خلق موارد ذاتية للشركة القابضة بما يساهم فى القيام بدورها فى تقديم الخدمات المتميزة للمواطن ، فضلاً عن إستكمال خطتها بمشروعات دعم البنية التحتية بقطاعى مياه الشرب والصرف الصحى ، لافتاً إلى أنه تم الإتفاق مع الشركة الإستثمارية المختصة بالمشروع للإستفادة من الهوية البصرية لإسم أسوان لشهرته الدولية والمحلية ، علاوة على أهمية إستخدام عبوات زجاجية للمنتج بما يتماشى مع المشروعات الصديقة للبيئة والخضراء ، وكذلك للوفاء بإحتياجات المنشآت والشركات السياحية .

وأكد محافظ أسوان على أ،ه يسعى خلال الفترة المقبلة إلى زيادة الاستثمارات وتشجيعها خاصة وأنها تعد من أهم الأولويات التي يجب العمل عليها لتحقيق النمو الاقتصادي وتحسين مستويات المعيشة للمواطنين. ومن خلال توفير بيئة استثمارية جاذبة ومناسبة، لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والاستفادة من فرص النمو الاقتصادي المتاحة وتعزيز مكانتها على المستوى المحلي والدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي