عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فتح باب التقديم الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالشرقية

تحيا مصر

أعلن محافظ الشرقية، الأستاذ الدكتور ممدوح غراب، عن فتح باب التقديم إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال kg1 بالمدارس الرسمية للغات والصف الأول الابتدائي بمدارس المحافظة للعام الدراسي 2023 - 2024، بدءًا من الخميس الموافق 1 يونيو 2023. وأكد محافظ الشرقية أن التعليم يمثل قاطرة التنمية والبناء والدعامة الأساسية لتطور المجتمعات وتقدمها، مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير التعليم في جميع مراحله.

وأوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم، المهندس محمد فؤاد الرشيدي، أن التقدم لمرحلة رياض الأطفال kg1 بالمدارس الرسمية للغات يتم إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني الذي سيتم إعلانه قريبًا، ويمكن الاطلاع على الضوابط والأوراق المطلوبة والضوابط المنظمة للقبول بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2023/2024 من خلال الصورة المرفقة.

ضوابط محددة

وأضاف الرشيدي أن محافظ الشرقية قد اعتمد الضوابط والتعليمات المنظمة للتسجيل بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2023/2024 والتي تتم إلكترونيًا عن طريق ولي الأمر من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم Emis.gov.eg، وذلك في الفترة من 1 يونيو 2023 وحتى 30 يونيو 2023. ويتم تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني عبر الموقع، ويجب على ولي الأمر طباعته وتقديمه إلى اللجنة المشكلة بالمدرسة التي حددها كرغبة أولى، مع إرفاق الأوراق المطلوبة والضوابط المنظمة للقبول بالصف الأول الابتدائي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الدولة المصرية لتطوير التعليم في جميع مراحله وإتاحة فرص التعليم للجميع، وتشجيع التحول الرقمي في التعليم لتحسين جودته وتحقيق التنمية المستدامة. وتعد هذه المبادرة خطوة هامة تسهم في تطوير البنية التحتية للتعليم وتحسين مستوى التعليم في المحافظة وفرص الحصول على تعليم أفضل للأطفال في المجتمع.

تيسير الإجراءات

ويعد التحول إلى التسجيل الإلكتروني في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال kg1 خطوة مهمة في تيسير الإجراءات وتقليل العبء على أولياء الأمور، وكذلك تحسين جودة العملية التعليمية وتشجيع استخدام التقنيات الحديثة في التعليم.

وتدعو محافظة الشرقية المهتمين بالتسجيل للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال kg1 في محافظة الشرقية إلى الاستفادة من هذه الفرصة الهامة وتقديم طلبات التسجيل الإلكترونية في المواعيد المحددة، والتي تسهم في تحسين جودة التعليم وتطوير البنية التحتية للتعليم في المحافظة، وتوفير فرص التعليم للجميع. 

وتعد هذه الخطوة إحدى مبادرات الدولة المصرية لتحسين جودة التعليم وتحديثها لتواكب التطورات الحديثة في التعليم على مستوى العالم، وتحقيق التنمية المستدامة في جميع المجالات. ونأمل أن تتمكن المدارس التعليمية من توفير فرص التعليم المتميز وتحقيق تطلعات الأسر المصرية في توفير التعليم لأولادهم.

تابع موقع تحيا مصر علي