عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام عوض الله يوضح لـ تحيا مصر أهم متطلبات قطاع الطاقة

 حسام عوض الله
حسام عوض الله

قال المهندس حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الحوار الوطني، فرصة جيدة لكل الشعب وكل ممثلي الفئات والأطياف للمناقشة لحل المشكلات التي تواجه المواطن المصري بما يسهل عليه حياته.

تحيا مصر

تشجيع المستثمر المصري

وأكد عوض الله، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أهمية تشجيع المستثمر المصري لأنه البوابة الأولى لدخول المستثمر الأجنبي لمصر، مشيرًا إلى أن المناقشات تناولت جزء هام بالنسبة له جدًا وهو المتعلق بقطاع الطاقة ومحطات توليد الطاقة المتجددة والهيروجين الأخضر وتوصيات قمة المناخ.

ما ينقص قطاع الطاقة 

وأشار رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إلى أن قطاع الطاقة ينقصه تقديم عدة تسهيلات للمستثمرين، لأنه مكلف جدًا واسترداد الاستثمارات يستغرق وقت طويل جدًا، موضحًا التسهيلات التي يحتاجها قطاع الطاقة، والتي تحتاج لتنفيذها عدد من الإجراءات التشريعية، ولكن الجزء الأكبر يرجع للاجراءات التنفيذية بما يسهل على المستثمرين هذا النوع من الاستثمار، مشيرًا إنه على أرض الواقع فأننا نواجه بعض المعوقات لذا يجب تحويل هذه المعوقات ومواجهتها من اجل تشجيع الاستثمار بشكل أكبر.

معوقات الاستثمار المحلي

وأضاف، أنه طالما يواجه المستثمر المصري بعض المشكلات والصعوبات، فإن المستثمر الأجنبي يتراجع، مطالبًا بتذليل كافة العقبات وفتح المجال للمستثمرين الأجانب بقوة.

تابع موقع تحيا مصر علي