عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول مذيعة مصرية بتقنية الذكاء الاصطناعي AI تشارك في تقديم برنامج "العنكبوت".. فيديو

تحيا مصر

شاركت مذيعة الذكاء الاصطناعي التى تدعى ماريا في تقديم البرنامج الذي تقدمه المذيعة رينال عويضة، على شاشة قناة أزهري، الذي يستعرض أهم الأحداث التكنولوجية والترندات، مع التركيز على المجالات التكنولوجية والابتكار وأهم ما توصل إليه الذكاء الاصطناعي.

تحيا مصر

تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

واستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتقديم تجربة بث تلفزيوني مبتكرة وتفاعلية، وتعتبر هذه المذيعة الافتراضية الأولى من نوعها في مصر وتعتمد على أحدث التقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة تلفزيونية فريدة من نوعها للمشاهدين. 

وفي ذات السياق قام مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة، قسم العلاقات العامة والإعلان، بكلية الإعلام، جامعة 6 أكتوبر، بحملة توعوية، في إطار مشروع تخرج بعنوان (AI ERA) عصر الذكاء الاصطناعي.

وتسعي الحملة لتحقيق العديد من الأهداف، أهمها مواكبة عصر الذكاء الاصطناعي في المجالات المختلفة.

وتتناول الحملة العديد من الجوانب لتوعية الأفراد بأهمية وإيجابيات هذا العصر، وذلك من خلال تعريف الأفراد في مجالات الحياة العديدة، وإيجابيات الذكاء الاصطناعي وأهميته، لتسهيل وتسريع معاملات الحياة اليومية العلمية والعملية، بالإضافة إلي توضيح كيفية مواكبة هذا التطور وتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لخدمة مصلحة الذكاء البشري.

جدير بالذكر أن أصحاب مشروع (AI ERA) بدأوا في النشر والترويج لموضوع حملتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بالمشروع.

تابع موقع تحيا مصر علي