عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة رحاب موسى عن افتتاح مجمع مصانع الكوارتز: طفرة جديدة فى الصناعة الوطنية المصرية

تحيا مصر

علقت النائبة رحاب موسى، على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجمع مصانع إنتاج خام الكوارتز بالعين السخنة، بأنه طفرة جديدة فى الصناعة الوطنية المصرية ويأتي في إطار إستراتيجية الدولة لتوسيع قاعدة الصناعة المصرية وتوطينها للدخول إلى الجمهورية الجديدة والتي من أهدافها بناء صناعة وطنية قادرة على المنافسة .

النائبة رحاب موسي: مصانع الكوارتز تأتي في إطار سعي الدولة لتوطين الصناعة

وأكدت النائب رحاب موسي ، أن الدولة المصرية تسعى إلى تعزيز فرص الاستثمار وتوسيع القاعدة الصناعية وإسهامها في دعم الصناعة، وخلق منتج مصرى ذات جودة ومواصفات متميزة، لتحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة حجم الصادرات وتقليص فاتورة الاستيراد.

النائبة رحاب موسي : مصانع الكوارتز تؤدي لخلق منتج مصرى ذات جودة ومواصفات عالمية لتقليص فاتورة الاستيراد

واكدت عضو مجلس النواب، أن افتتاح مصنع الكوارتز من أهم المشروعات على الإطلاق في مصر والمنطقة، ويعتبر نموذجًا لتكامل العملية الإنتاجية بجميع مراحلها بدءا من استخراج الخام وتكسيره ثم طحنه إلى حبيبات بمواصفات معينة، ثم إدخاله في صناعات عديدة وطرح الفائض للتصدير.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن المشروع يهدف إلى استغلال الخامات الطبيعية المتوفرة في الدولة مما يساهم في تعظيم القيمة المضافة لموارد الدولة المصرية لخام الكوارتز وزيادة الدخل القومي، وكذلك تلبية لاحتياجات السوق وبما يوفر تدفق العملة الصعبة لدعم الصناعات والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ما يحقق احتياجات السوق المحلية من ألواح الكوارتز اللازمة لتجهيز المستشفيات والفنادق وغيرها بدلا من استيرادها من الخارج لتقليل فجوة الاستيراد، وهو ما تسعى إليه القيادة المصرية.

كما أشارت  النائبة رحاب موسي عضو مجلس النواب ،الى أن خام «الكوارتز» يدخل في تصنيع الخلايا الشمسية الضوئية، واللوحات الإلكترونية، والأجهزة الإلكترونية الدقيقة، وشرائح الكمبيوتر، والعربات، وألواح الكوارتز، والحديد والصلب، التي يركز عليها «مجمع المصانع» في العين السخنة.

تابع موقع تحيا مصر علي