عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكشف على ٩٦٨ مواطن في قافلة طبيه بدشنا ضمن حياة كريمة

تحيا مصر

تنفيذا لتوجيهات اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، تابع الدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة، فعاليات القافلة الطبية المجانية التى نظمتها مديرية الصحة والسكان بقرية العطيات التابعة لمركز دشنا، وذلك ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " .

خدمات توعية

حيث تابع "تاوضروس" عمليات الكشف بالعيادات المختلفة، مشيرا إلى أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد ٩٦٨ مواطن فى ٦ تخصصات طبية بواقع " ٣٦٠ حالة طب أطفال ، ٢٨٠ حالة أمراض باطنية ، ٢٠٥ حالة طب وجراحة العيون ، ٥٠ حالة تنظيم الأسرة ، ٤٣ حالة تنظيم الأسرة ، ٣٠ حالة جراحة عامة " فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد ٤١ حالة، مضيفا أنه إلى جانب ما تقدمه القافلة الطبية من خدمات طبية وخدمات الأشعة والتحاليل وصرف الأدوية بالمجان، وتحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة، فإن القافلة تقوم ايضا بخدمات التوعية حيث جرى عقد ندوتين لتوعية الأهالي بالصحة الإنجابية و طرق الوقاية من الأمراض المختلفة ، حضرهما ١٠١ مواطنا .

جدير بالذكر أ، مبادرة حياة كريمة هي مبادرة وطنية تم إطلاقها في مصر في عام 2018، تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع المصري، وتحسين الخدمات الحكومية في المناطق الأكثر فقراً وتهميشاً.

تتضمن المبادرة عدة محاور منها: توفير الرعاية الطبية والتعليمية والتدريب المهني للشباب والنساء والأطفال، وتوفير فرص العمل والدعم الاجتماعي للعائلات المحتاجة، وتحسين البنية التحتية والخدمات الحكومية في المناطق الأكثر فقراً وتهميشاً، بما في ذلك توفير المياه والصرف الصحي والكهرباء والطرق والمدارس والمستشفيات.

تم إطلاق المبادرة بمبادرة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتعتبر جزءاً من الجهود الحكومية لتحسين الظروف المعيشية في مصر وتحقيق التنمية المستدامة. وتعمل المبادرة بالتعاون مع العديد من المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية.

 


 

تم تنفيذ العديد من المشروعات والبرامج الاجتماعية والتنموية في إطار المبادرة، وتم إيجاد فرص عمل للآلاف من الشباب وتحسين الخدمات الحكومية في المناطق الأكثر فقراً وتهميشاً. كما تم توفير الدعم الاجتماعي والمالي للأسر المحتاجة وتوفير الخدمات الطبية والتعليمية للفئات الأكثر احتياجاً.

يهدف هذا البرنامج إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين المصريين ورفع مستوى الخدمات الحكومية في المناطق الأكثر فقراً وتهميشاً، وتوفير الفرص الاقتصادية والتنموية للشباب والنساء والأطفال. وتعتبر هذه المبادرة خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي