عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب تناقش طلب إحاطة مقدم من الجبلاوي حول إنشاء مصفاة الذهب بمرسى علم الثلاثاء المقبل

تحيا مصر

تعقد  لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود، اجتماعا الثلاثاء المقبل لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بشأن إنشاء وتنفيذ أول مصفاة ذهب بمنطقة مرسى علم بالصحراء الشرقية.

 إنشاء وتنفيذ أول مصفاة ذهب بمنطقة مرسى علم

وأضاف الجبلاوي خلال تصريحات له انه تقدم بطلب إحاطة منذ أيام بشأن ضرورة إنشاء وتنفيذ مصفاة ذهب علي وجه السرعة وذلك لحماية ثروات مصر من النهب والسرقة وتنفيذا لرؤية  القيادة السياسية حول ضرورة الاهتمام  بهذا الملف ، مؤكدا أن الرئيس يولي اهتماما كبيرا لقطاع الذهب وحرصه علي حمايته باعتباره ثروة قومية وظهر ذلك واضحا من خلال الإجراءات الرئاسية الأخيرة.

وافاد محمد الجبلاوي أن إنشاء مصفاة الذهب في مصر لها أثر كبير علي الاقتصاد الوطني بالايجاب لأنها من شأنها حماية الذهب من اهداره الذي يرسل خارج الدولة لتنقيته ودمغه وختمه ، متسائلا: من المسؤول الذي تخاذل عن عدم وجود مصفاة  الذهب داخل الوزارة ، مشيرا إلي أن هناك دراسة بالفعل أعدت بالتكلفة ولم تنفذ حتي الآن.

 إنشاء مصفاة الذهب في مصر لها أثر كبير علي الاقتصاد الوطني 

وكان النائب محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب تقدم بطلب إحاطة إلي مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي موجه إلي رئيس مجلس الوزراء ووزير البترول والثروة المعدنية بشأن إنشاء مصفاة الذهب ، طالبا خلال الطلب بسرعة مناقشته لأهميته وحماية ثروات مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي