عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية غادة علي تتحدث لـ تحيا مصر بمناقشات الحوار الوطني بشأن منظومة التعليم: تهم كل بيت مصري«فيديو»

النائبة غادة علي
النائبة غادة علي

  نائبة التنسيقية غادة على تتحدث لـ تحيا مصر بمناقشات الحوار الوطني:

  قدمنا رؤية شاملة للنهوض بالتعليم... وإنشاء هيئة عليا ضرورة مهمة

وجود معايير لدخول الجامعة مع مجموع الثانوية العامة  يمثل إضافة هامة

قالت النائبة غادة علي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن قضية التعليم تمس كل بيت، ولا يوجد بيت لا ينادي بحلول لمشاكل التعليم في مصر، مشيرة إلى أن الحوار الوطني طرح التحديات والمشاكل التي تواجه القطاع بمنتهى الشفافية والمكاشفة، وهذه أولى خطوات الحل.

وأوضحت "علي"، خلال مقابلة لـ تحيا مصر،على هامش جلسة التعليم ما قبل الجامعي بالحوار الوطني، أن هناك توصيات جديدة طرحت، ونقاط لمسناها بشكل مختلف، مشيرة إلى أن التنسيقية تناولت هذا الملف وقدمت رؤية شاملة للمف سواء الطالب أو المعلم أو الأبينة التعليمية أو المقررات الدراسية وكل ما يتعلق بالهوية التعليمية للطالب.

النائبة غادة علي: إنشاء هيئة عليا للتعليم خطوة جيدة

وثمنت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إحالة فكرة مشروع قانون إنشاء الهيئة العليا للتعليم، مؤكدة أنها خطوة عظيمة جدَا، وهناك بعض من أعضاء التنسيقية تقدموا بمثل تلك الأفكار من قبل من منطلق إيماننا  بأهمية تلك الهيئة ودورها في تطوير المنظومة التعليمية.

وفي ردها على ما يتعلق بالربط ما بين منظومة التعليم ما قبل الجامعي والتعليم الجامعي، قالت إنه عند انتقال الطلاب إلى الجامعة تكون هناك مشاكل عديدة لكن لا نستطيع تحميل جهة محددة المسؤولية، وبالتالي من المهم أن يكون هناك وجود إطار مؤسسي حاكم ومنظم للاستراتيجيات ويقوم بقياس الأداء وتحسينه، وليس فقط وضع خطط.

النائبة غادة علي: يجب أن يكون هناك استراتيجية وإطار مؤسسي حاكم لمنظومة تطوير التعليم

وأشارت النائبة غادة علي عضو مجلس النواب عن التنسيقية، إلى أنه ضروري أن يؤهل الطالب نفسه قبل دخول التعليم الجامعي، وعلى هذا الأساس يقوم بتهيئة نفسه وينمي مهاراته قبل كتابة التنسيق.

وشددت على ضرورة الاهتمام بمفهوم التربية إلى جانب التعليم، والاهتمام بتربية الطالب وتهيئته وتقويم نفسيته وانتماءه إلى جانب المقررات التعليمية.

تابع موقع تحيا مصر علي