عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

9 اجتماعات لـ «صناعة النواب» خلال الأسبوع لمناقشة العديد من طلبات الإحاطة

تحيا مصر

تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس معتز محمود، عدة اجتماعات خلال الأسبوع الجاري، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، حيث تعقد اللجنة 3 اجتماعات اليوم الأحد، وتناقش في الاجتماع الأول طلب الاحاطة المقدم من النائب محمود الشامي بشأن معاناة مصانع مدينة المحلة الكبرى من نقص الغزول، مما يهدد مصانع النسيج بالتوقف وتشريد العمالة، كما تناقش اللجنة في اجتماعها الثاني طلب الاحاطة المقدم من النائب محمد عبدالعزيز بشأن تدهور صناعة الغزل والنسيج ومعاناته وصعوبة إجراءات التراخيص التي تعطل قيام صناعة وطنية في هذا المجال.

كما تناقش اللجنة في اجتماعها الثالث اليوم الأحد طلبات الإحاطة المقدمة من النائبين إيهاب منصور وأمين مسعود بشأن ارتفاع أسعار مواد البناء ومنها حديد التسليح والأسمنت وأثرها على قطاع المقاولات ومواد البناء ، وكذلك طلب الاحاطة المقدم من النائبة منى عمر بشأن تشجيع المستثمرين للاستثمار في تصنيع مواد البناء.

كما تعقد اللجنة ثلاث اجتماعات غدا الاثنين ، حيث تناقش في الاجتماع الأول طلب الاحاطة المقدم من النائب جمال عبيد بشأن تدني مستوى الخدمات في المنطقة الصناعة بمحافظة أسوان حيث إنها تعاني من سوء حالة المرافق وكذلك انشاء منطقة صناعية لوجيستية للرخام والجرانيت في محافظة أسوان ما يفتح أفاق جديدة للتصدير.

 عدم وجود رقابة فعالة على مطابقة المنتج المصري

وتناقش اللجنة في اجتماعها الثاني يوم الاثنين، طلب الاحاطة المقدم من النائبة هناء فاروق بشأن إقامة مدينة صناعية حديثة بمنطقة مدينة الاثاث بمحافظة دمياط.
كما تناقش اللجنة في اجتماعها الثالث طلب الاحاطة المقدم من النائبة أميرة أبو شقة بشأن خطة وزارة الصناعة في استغلال المواد الخام المتوافرة في مصر لانشاء مصانع تقوم على المواد الخام بدلا من تصديرها إلى الخارج بمبالغ زهيدة .

كما تعقد اللجنة 3 اجتماعات يوم الثلاثاء المقبل، حيث تناقش في اجتماعها الأول طلبات احاطة مقدمة من النائبة منى عمر بشأن خطة وزارة التجارة والصناعة لتوطين صناعة الورق في مصر، وكذلك خطة وزارة التجارة والصناعة لتوطين صناعة الأحبار، وكذلك طلب احاطة بشأن عدم وجود رقابة فعالة على مطابقة المنتج المصري للمقاييس العالمية للجودة مما يقلل من قدرته على المنافسة في الأسواق العالمية.

تنفيذ أول مصفاة ذهب بمنطقة مرسى

وفي اجتماعها الثاني يوم الثلاثاء، تناقش اللجنة طلب الاحاطة المقدم من النائب محمد الجبلاوي بشأن إنشاء وتنفيذ أول مصفاة ذهب بمنطقة مرسى علم بالصحراء الشرقية.

كما تناقش اللجنة في اجتماعها الثالث يوم الثلاثاء المقبل، طلب الاحاطة المقدم من النائب عاطف المغاوري بشأن الاجراءات التي اتخذتها وزارة قطاع الأعمال العام من أجل استعادة تشغيل شركة النصر للأدوية.

تابع موقع تحيا مصر علي