عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبدالمعز: الصلاة على النبي تزين الحياة.. فيديو

تحيا مصر

أكد الشيخ رمضان عبدالمعز، أحد علماء الأزهر الشريف، على أن  الصلاة على النبي (عليه الصلاة والسلام) تزين الحياة، وفيها طمأنينة للقلب، وشفاء للنفوس، وفيها الخير كله. 

تحيا مصر

الخوف من الله والتحلي بالصبر

وقال أثناء حلقة برنامج لعلهم يفقهون، على قناة dmc، إن الحياة تحيا طيبة مع اتباع  قوله تعالى "إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ"، وما يوصل الإنسان للإحسان هو الخوف من الله والتحلي بالصبر.

وشدد على أنه يجب أن تعلموا أولادكم أن الله لا يغفل ولا ينام ويعلم السر وما أخفى.

أمير المؤمنين

ووجه نصيحة قائلاً:  علموهم أن يخافوا الله مثل ابنة بائعة اللبن في عصر أمير المؤمنين عمر بن الخطاب ومقولتها الشهيرة، "إن كان أمير المؤمنين لا يرانا فربه يرانا".

وفي وقت سابق أكد الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، أنه عندما يريد المؤمن أن يعيش حياة سعيدة، عليه أن يكون لديه عقيدة سليمة.

عقيدة المؤمن

وقال عبدالمعز أثناء  برنامج "لعلهم يفقهون"، على فضائية "dmc"، إن المؤمن هو من يرضى بقضاء الله وقدره فى كل وقت ويعلم أنه لن يرى إلا ما قدر له.

وأضاف قائلاً: "عشان نتعلم العقيدة لازم نكون عندنا طمأنينة بأقدارنا وكل ما يحدث لنا هو من عند الله،كل حاجة مين هيقابل مين ويستفيد منه ايه، من هتحمل إيه أمتى، أمتى الرزق ده هيجى له، كل حاجة مكتوبة عند ربنا قبل ما نيجى الدنيا، كل اللى بيحصل لنا محدش يعرفه إلا الله.

وتابع: تخيل إن فى مسلمين لحد النهارده يعيشون فى خديعة إن حد يجيى يقوله ده علم وهعرفك اللى بيحصل بكرة والأبراج دى علم، دى خديعة، مفيش حد يعرف اللى هيحصل بكرة، كذب المنجمون".

تابع موقع تحيا مصر علي