عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر نص مشروع قانون المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب المحال للحوار الوطني

تحيا مصر

أعلنت إدارة الحوار الوطني، صباح اليوم الأحد، عقد جلسة خاصة لمناقشة نصوص مشروع قانون المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، يوم الأربعاء الموافق 31 مايو المحال من مجلس الوزراء للحوار الوطني استجابة لدعوة رئيس الجمهورية.

تحيا مصر

مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب

نصوص مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب

وينشر موقع تحيا مصر نصوص مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، والمكون من ثماني مواد.

نصوص ومواد مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب

والجدير بالذكر، أن مجلس أمناء الحوار الوطني، قد قرر استجابةً لدعوة رئيس الجمهورية، عقد جلسة خاصة للجنة التعليم والبحث العلمي التابعة للمحور المجتمعي، لمناقشة مشروع القانون المُحال إلى الحوار الوطني في شأن إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب من مجلس الوزراء بناءً على توجيه رئيس الجمهورية.

وسيتم عقد الجلسة، بحسب مجلس الأمناء يوم الأربعاء الموافق 31 مايو 2023، حيث تبدأ في تمام الساعة 12 ظهراً، وذلك بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.

وبدأت الخميس الماضى أولى الجلسات النقاشية الخاصة بلجنة التعليم ضمن المحور المجتمعي بالحوار الوطني، وتناولت جلستان خلال اليوم موضوع التعليم قبل الجامعي والمدرج على جدول أعمال لجنة التعليم وذلك بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر، وناقشت الجلسة الممتدة التحديات التي يواجهها التعليم في مصر، ومن بينها أجور المعلمين وتسرب الطلاب والكثافة الطلابية وتوفير المدارس، فضلًا عن افتقار بعض المدارس للتطور التكنولوجي، ومحدودية المدارس في المناطق الحدودية، وضعف التمويل في ضوء الزيادة السكانية، وزيادة ظاهرة الدروس الخصوصية.

تابع موقع تحيا مصر علي