عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد خليل خيرالله عن تعديلات ضريبة الدمغة ورسوم التنمية:حزب النور يرفض تعويض تمويل عجز الموازنة بفرض ضرائب.. فيديو

تحيا مصر

وافق  النائب احمد خليل خيرالله ممثل الهيئة البرلمانية لحزب النور، على التعديلات الجديدة على قانون ضريبة الدمغة مع وضع عدة تحفظات منها أنه في بعض الأحيان عدم قدرة النائب على التنسيق بين الأمور المركبة داخل القانون، والحكومة لم تقدم اى شئ، متمنياً لنهاية هذا الفصل بعدم  مطاللبة الحكومة باى ضريبة.

تحيا مصر

تعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 1980

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، أثناء مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 1980، والقانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والقانون رقم 24 لسنة 1999 بفرض ضريبة مقابل دخول المسارح وغيرها من محال الفرجة والملاهي بهدف تطوير منظومة الإيرادات العامة وإجراء بعض التعديلات على بعض القوانين الضريبية لزيادة موارد الخزانة العامة للدولة.

العدالة الضريبية

وأضاف ممثل الهيئة البرلمانية لحزب النور، أن هذا القانون بعيد عن السلع المعمرة والاستراتيجية، متمنيا تعويض العجز التمويني من خلال الضرائب وهذه سياسة الحزب، معلناً موافقته على الإعفاءات، ووضع نوع من أنواع العدالة الضريبية.

الدولة تتدخل من أجل دعم السلع وحماية الفئات الأكثر احتياجا

ومن جانبه أكد اللواء محمد أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، أن الدولة تواجه ظروف استثنائية، وحتى الآن تتدخل بإجراءات في صالح المواطن المصري للحد من التأثيرات السلبية.

كما وأكد النائب أن الدولة تتدخل من أجل دعم السلع وحماية الفئات الأكثر احتياجا، مؤكدا أن التعديلات لا تمس السلع والخدمات الضرورية للمواطن الفقير أو المتوسط.

وقال أبو هميلة: التعديلات الواردة على السلع والخدمات التي يطلق عليها سلع رفاهية، مطالبا وزير المالية بضرورة التوضيح من خلال وسائل الإعلام المختلفة التفاصيل الخاصة بالضرائب والرسوم الجديدة.                                                        

وأشار النائب إلى أن البعض استغل هذه التعديلات القانونية في إثارة اللغط، مطالبا أجهزة الرقابة المختلفة بالقيام بدورها في الرقابة على الأسواق.

اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التخفيف عن المواطن محدود الدخل

وأكد النائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، على الحكومة أن يكون لديها حلول خارج الصندوق، مطالبا بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التخفيف عن المواطن محدود الدخل.

تابع موقع تحيا مصر علي