عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توتي يوضح حقيقة رحيل مورينيو عن صفوف روما بعد النهائي الأوروبي

تحيا مصر

تحدث الأسطورة الإيطالية فرانشيسكو توتي، نجم الفريق الكروي الأول بنادي روما السابق، عن خوض ذئاب العاصمة نهائي الدوري الأوروبي أمام الفريق الكروي الأول بنادي إشبيلية الإسباني، إلى جانب تسليط الضوء على مستقبل البرتغالي المخضرم جوزية مورينيو، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي. 

وتداولت أنباء عديدة بشأن عدم استمرار جوزية مورينيو، مهمة تدريب الفريق الكروي الأول بنادي روما بسبب إرادة مورينيو في تدعيم الفريق دعمًا ضخمًا وهذا لا يتوافر مع سياسة النادي العاصمي، كما أيضًا ربطت عدة تقارير تلقي المدرب البرتغالي عرضًا من قبل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي. 

ومن المقرر أن تقام مباراة الفريق الكروي الأول بنادي روما الإيطالي أمام الفريق الكروي الأول بنادي إشبيلية الإسباني، في إطار منافسات نهائي الدوري الأوروبي “يوروباليج” يوم الأربعاء المقبل، الموافق 31/5/2023. 

تصريحات توتي

وقال توتي، في حوار مع صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية: "آمل أن نتوج باللقب، هذا نهائي وأي شئ من الوارد الحدوث به، لن يكون الموسم سيئ حال خسر روما، فالفريق وصل إلى النهائي وهذا ما يهم، لكن يبقى الانتصار نتيجة مهمة".

وأضاف توتي: "آمل أن يتعافى باولو ديبالا، هو يستحق خوض تلك المباراة، أعتقد أنه سيقوم بأي شيء للمشاركة حتى ولو تواجد على مقاعد البدلاء".

وعن مستقبل جوزية مورينيو مع الفريق، علق توتي: "هذا اختياره، لكن أعتقد أنه والنادي اتخذا القرار بالفعل، وسيعلنان عنه عقب نهائي الدوري الأوروبي، لا أعرف ما هو القرار، لكن أتمنى أن يستمر".

ترشيح إنريكي لخلافة سباليتي

كما دعم توتي لويس إنريكي لخلافة لوسيانو سباليتي، قائلًا: "سيكون مثاليًا لنابولي، أنا أحبه ومعجب به وأعتقد أنه سيبلي البلاء الحسن، هو شخص جيد ومتواضع وكتب التاريخ كمدرب ولاعب، وسيكون خيارا جيدا". 

مورينيو ملك التحديات

مورينيو ملك التحديات والتجارب، الرجل الذي ذهب إلى بيب جوارديولا يتحداه في هيمنة برشلونة على الألقاب الإسبانية وأوروبا، أقصاه بإنتر ميلان من دوري الأبطال 2010 ثم ذهب إليه وحقق دوري الـ 100 نقطة التاريخي و112 هدف أعلى معدل تسجيل لفريق في نسخة واحدة من بطولة الدوري الإسباني، مورينيو الذي حقق نصف بطولات نادي تشيلسي للدوري الإنجليزي "البريميرليج"، مورينيو الذي أعاد هوية ريال مدريد الأوروبية، أعاد اسم مانشستر يونايتد الذي يعاني إلى الآن منذ رحيل المخضرم البرتغالي، نهائي الدوري الأوروبي بين روما وإشبيلية سيحمل الكثير من الحماس والروح والرغبة داخل مورينيو وكل الرومانيستا والمورينيستا في جميع أنحاء العالم. 

تابع موقع تحيا مصر علي