عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جميعة القوى البشرية تنظم ندوة غدا بشأن تحديات التوظيف والاجور خلال عامي 2023 و 2024

تحيا مصر

تنظم جمعية القوي البشرية- مصر غدا الاثنين ندوة  مع خبراء الموارد البشرية لمناقشة تحديات التوظيف والاجور خلال عامي 2023 و 2024.

تحيا مصر

الازمة الاقتصادية العالمية

وذكرت الجمعية أن معظم المؤسسات و الشركات  تعاني صعوبات في التعيين و تدرج الاجور بسبب الازمة الاقتصادية العالمية ومن المقرر أن تناقش الجمعية هذه التحديات بحضور الاستاذ ناصر فضلي، رئيس قطاع الموارد البشرية بمصر و شمال افريقيا باحدي الفنادق العالمية و الاستاذة رحاب فايز - رئيس قطاع الموارد البشرية باحدي شركات التكنولوجيا الحديثة.

مهنة الموارد البشرية بمصر

جدير بالذكر ان جمعية القوي البشرية مصر - جمعية غير هادفة للربح و تضم اكثر من ثلاث الاف عضو من المشتغلين بمهنة الموارد البشرية بمصر.

نائب رئيس جمعية القوى البشرية: الحوار الوطني فرصة للنظر في مشروع قانون العمل الجديد

ويذكر أن محمد الدروي، نائب رئيس جمعية القوى البشرية – مصر، أكد علي أن  الحوار الوطني فرصة لإلقاء الضوء على ما يجب أن يتضمنه قانون العمل الجديد المرتقب، خاصة في ظل مستجدات سوق العمل في مصر والمنطقة والعالم، والطلب المتزايد على العمالة المصرية في الداخل والخارج.

وأشار إلى أن ضبط العلاقة بين صاحب العمل والعامل هدف أساسي لقانون العمل، وهي حاجة ملحة لسوق العمل حاليًا مع الضغوط الاقتصادية التي يعانيها العالم والمتأثرة بها مصر، وما يستتبعها من صعوبات تواجه المستثمرين تبدأ من استقطاب العمالة والحفاظ عليها ولا تنتهي بتحديات تحقيق هوامش أرباح مقبولة مع تكلفة متزايدة ارتفاعات مستويات أسعار المدخلات.

ودعا إلى ضرورة الاستماع إلى الجمعيات المهنية المختصة في إدارة الموارد البشرية على اعتبار أنها من تطبق القوانين، وتتعامل بصورة مباشرة مع كل من أصحاب العمل والعاملين، مضيفًا أن ضبط مواد القانون بصورة متزنة من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات في مصر، وهي في أمس الحاجة إليها حاليًا، إذ أن العمالة الماهرة المدربة من المميزات الأساسية للسوق المصري وهي مشهود لها بالكفاءة في الداخل والخارج، وهي في حد ذاتها من أكبر مجالات الاستثمار، وهو ما أشارت إليه الحكومة في مناسبات عديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي