عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب تناقش معاناة مصانع مدينة المحلة الكبرى من نقص الغزول.. صور

اجتماع صناعة النواب
اجتماع صناعة النواب

ناقشت  لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس معتز محمود، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود الشامي بشأن معاناة مصانع مدينة المحلة الكبرى من نقص الغزول، مما يهدد مصانع النسيج بالتوقف وتشريد العمالة.

تحيا مصر

النهوض بقطاع الصناعة

وقال النائب مقدم طلب الاحاطة: كجهة تشريعية هدفنا النهوض بقطاع الصناعة وتطويرها فهذا موضحا ان قطاع الغزل والنسيج  لم يطور من ٤٠ سنة، مشيرا الي ان المستثمر يعاني من تعرضه للسرقة والنهب من السوق السوداء.

وطالب بتشغيل المصانع وتشغيل كافة الماكينات، متسائلًا عن خطة الوزارة في التطوير؟.

وزارة قطاع الأعمال أفسدت الصناعة 

وقالت نيفين الكاتب عضو اللجنة: دور اللجنة قوي في الحفاظ علي الأمن القومي كما لها دور رقابي علي الوزرات الاقتصادية، موضحة أن وزارة قطاع الأعمال أفسدت الصناعة والوزير سيحاسب امام الله ، متسائلة: أين  خطة الوزارة.
وأكدت الكاتب أن مصر كانت دولة رائدة في الصناعات النسيجية، وإذا لم نستغل الثورة البشرية سنخسر كثيرًا، مؤكدة أنه علينا أن نلحق النفس الأخير، متسائلة : ماذا سنفعل في تباطؤا المسؤولين والخيانة؟؟.

وأفاد محمد نشأت العمدة، عضو اللجنة، أنه بدون صناعة لن يكون هناك اقتصاد لمصر ، طالبا بتسهيل الاجراءات الاجراءات علي المستثمر، قائلا:  يعني من الاخر  علينا نحمل المستثمر علي كفوف الراحة ، طالبا برحيل وزير قطاع الأعمال.

وأوضح محمد حمدي موسى، أن الحكومة تعمل بجذر منعزلة وكل وزير يسير بدماغه، مشددا علي ضرورة  حضور المجموعة الاقتصادية للجنة وعرض المشكلة وإيجاد حلول.

دور المجموعة الاقتصادية 

فيما قال محمد سعد عوض الله : وجود ممثلي الوزرات  بدون ممثل عن البنك المركزي غير مجدي، موضحًا أن اللجنة طالبت مرارًا حضور المجموعة الاقتصادية وعلي رأسها البنك المركزي ، مشيرًا إلي أن صورة المصانع المصرية في الخارج غير جيدة، قائلًا: هنتحاسب علي هذا التقصير، طالبا باستراتيجية واضحة لوزارة الصناعة وخاصة في هذا القطاع.

وعلق ممثل وزارة الصناعة، أنه يجب علي وزارة الزراعة توفير احتياجات قطاع الأعمال العام حتي تقوم  المصانع باعمالها علي أكمل وجه.

تابع موقع تحيا مصر علي