عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يوافق على اتفاقيتي العمل البحري.. والنواب يؤكدون: الاتفاقيات لدعم البحارة والحد من الحوادث.. وستخفف من أعباء الموازنة العامة للدولة

تحيا مصر

وافق مجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 144 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية العمل البحري 2006 وانضمام جمهورية مصر العربية إلى الاتفاقية، وكذلك وافق على قرار رئيس الجمهورية رقم 143 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية إنشاء المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية البحرية الموقعة في 26 يناير 2022 في باريس.

تحيا مصر

النائب محمد أبو هميلة بمناقشات اتفاقية العمل البحري: تستهدف تطوير القدرات الفنية للعاملين

وقال اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، الأمين العام للحزب، إن اتفاقية إنشاء المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية البحرية الموقعة في 26 يناير 2022 في باريس، واتفاقية العمل البحري 2006، مهمين جدًا للعمل البحري.

وأشار أبو هميلة، إلى أن اتفاقية إنشاء المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية البحرية، اتفاقية مهمة جدًا لأنها تتيح التعاون الفردي في مجال المساعدات البحرية وتطوير قدرات العاملين في هذا المجال، مشيرًا إلى أن الاتفاقية تدعم حقوق البحارة وتدعم تدريبهم وتطويرهم بما يحد من نسب الحوادث الناتجة عن عدم تدريبهم.

وتابع:" ونظرًا لأهمية الاتفاقيتين، فأعلن موافقتي على قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاقية إنشاء المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية البحرية، وقرار رئيس الجمهورية رقم 143 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية إنشاء المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية البحرية الموقعة في 26 يناير 2022 في باريس".

النائبة رحاب الغول تتساءل عن حجم مساهمة الدول الأعضاء باتفاقية المساعدات الملاحية البحرية

فيما وافقت النائبة رحاب الغول، عضو مجلس النواب، على قرار رئيس الجمهورية  رقم 143 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية إنشاء المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية البحرية الموقعة في 26 يناير 2022 في باريس، مشيرة إلى أن الملاحة البحرية تهم كل الدول لاسيما مصر التي تطل على البحرين الأبيض الأحمر.

وتابعت:" الاتفاقية ستخفف من أعباء الموازنة العامة للدولة".

النائب محمد الفيومي بمناقشات المساعدات الملاحية البحرية: ضرورة لاعتماد الاقتصاد العالمي عليها

وقال النائب محمد الفيومي، عضو مجلس النواب، إن الاقتصاد العالمي يعتمد علي الحركة البحرية، ومصر شريك أصيل في إنشاء المنظمات وبالتالي لن تتخلف عن المشاركة في انشاء المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية البحرية، معلنًا موافقته على المشاركة في المنظمة الدولية.

النائب أسامة المصري بمناقشات اتفاقية العمل البحري: تحمي العمال من المخاطر البحرية

وافق النائب أسامة المصري،عضو مجلس النواب، على اتفاقيتين لأنها لها اهداف لصالح البحارة، وتحقق الحماية ضد المخاطر البحرية، ويكون لها حق الترشح للمناقصة، ووجود مصنع لصحة الدولية، ويمثل دور مصر داخل المجتمع الدولي.

النائبة رحاب موسى: اتفاقية العمل البحري داعم أساسي للبحارة وتضمن حقوقهم

وقالت النائبة رحاب موسي عضو مجلس النواب، إن اتفاقية العمل البحري تعتبر إطار قانونى للعمل البحري  لحقوق البحارة، وداعم أساسي في مجال العمل البحري، وتصديق مصر على هذه الاتفاقية تضمن للبحارة العمل بأمان.

ووافق عضو مجلس النواب على هذه الاتفاقية.

اللواء أحمد العوضي بمناقشات المساعدات الملاحية البحرية: تضمن سلامة وكفاءة حركة السفن

وأكد اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، على أن هذه الاتفاقية تساعد على سلامة وكفاءة حركة السفن ةالأستفادة من الخبرات المكتسبة، وقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 144 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية العمل البحري 2006 وانضمام جمهورية مصر العربية إلى الاتفاقية وضع إطار قانوني بحيث يحفظ حقوق البحارة، ويعزز مكانة مصر العالمية في التجارة العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي