عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبد المعز: الله أباح لعباده المتقين من الدنيا ما يكفيهم ويغنيهم.. فيديو

تحيا مصر

قال الشيخ رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر الشريف ، إن الله أباح لعباده المتقين من الدنيا ما يكفيهم ويغنيهم في الدنيا، والذين آمنوا لهم الزينة والطيبات من الرزق، مضيفاً: "الإيمان جميل وشيء جميل أنك تحيى حياة مستقر ومستريح البال وتشعر بالسكينة والطمأنينة وتكون آمنا يوم القيامة في جوار الله".

تحيا مصر

وأضاف أثناء تقديم برنامج لعلهم يفقهون، على قناة dmc، أن المتقين لا ترد لهم دعوة ولا ينقص لهم من النصيب لذة، ومن أحسن حسنات الدنيا أن يوضع لك القبول في الأرض.

النفوس المطمئنة  

وتابع: تجد الناس تحبك في الله وتجد ناس تحبك لله وفي الله، وعشان تحي حياة طيبة لازم نفسك تكون طيبة مطمئنة والقران ذكر الفوز العظيم اللي بتحصل عليه النفوس المطمئنة في سورة الفجر بقوله "يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية وادخلي في عبادي وادخلي جنتي.

وفي وقت سابق قال الشيخ رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر الشريف، إن الصبر يأتي بعده المنحة واليقين والأمل والتفاؤل،مضيفاً: بالصبر واليقين ينير الله سبحانه وتعالى لك الطريق ولا تحتاج إلى أحد، مستشهدا على كلامه بقصة سيدنا يعقوب ويوسف في سورة يوسف.

القرآن الكريم نزل ممتلئ بالقصص حتى نتعلم إدارة الحياة

وأضاف أثناء برنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة dmc، أن قصة سيدنا يعقوب ويوسف تعبر عن الصبر واليقين بالله، متابعاً: القرآن الكريم نزل ممتلئ بالقصص حتى نتعلم إدارة الحياة وتكون الحياة طيبة وسعيدة وحتى نكون بناء مجتمع قوي.

الشيخ رمضان عبد المعز: الدنيا مش بتمشي على هوانا

وأكد أحد علماء الأزهر الشريف، القرآن نزل باللغة العربية للعقل والعظة والاعتبار والتأمل والتدبر فيما يرد من آيات، متابعا: الدنيا مش بتمشي على هوانا والدنيا مش ماشية على مزاجنا إحنا ولا أهواءنا، ولو مشيت بأهوائنا هتفسد وربنا قدر فهدى.

وتابع:  الكون كله يسير وفق منظومة وضعها الخالق سبحانه وتعالى.

تابع موقع تحيا مصر علي