عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل إسكان بمناقشات ضريبة الدخل: الدولة تسعى لتحسين مناخ الاستثمار

تحيا مصر

قال وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب النائب طارق شكري، إن الدولة تسعى لتحسين مناخ الاستثمار، ونحتاج قانون للضرائب الموحد، فكل مايتم من تعديلات تصل إلى 22 تعديل، تحتاج ضمها في قانون واحد لتسهيل قراءة المشهد الضريبي بسهولة.

تحيا مصر

مناقشة تقرير تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005 وبتعديل بعض أحكام القانون رقم 182 لسنة 2020 بإلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات أو الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل في هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل، ومشروع قانون مقدم من النائبة ميرفت آلكسان و60 نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 91 لسنة 2005 بإصدار قانون الضريبة على الدخل.

إدخالها حيز التنفيذ فورا

واصل بعدها: يجب ثبات تلك التعديلات لفترة لاتقل عن 5 سنوات لطمأنة المستثمر، وأن يكون هناك لائحة تنفيذية سهلة، وهي مطالب على وزير المالية الحالي رعايتها وإدخالها حيز التنفيذ فورا.

واختتم بالقول: التعديلات المطروحة على القانون متوازنة وعادلة وتحقق العدالة الاجتماعية، وأوافق عليه وأدعم حوكمة فكرة الصناديق العقارية والتوسع فيها.

إعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات أو الأرباح الرأسمالية

وقال النائب سيد شمس عضو مجلس النواب، إن تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005 وبتعديل بعض أحكام القانون رقم 182 لسنة 2020 بإلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات أو الأرباح الرأسمالية، تأتي في صالح المواطن الغلبان بالمقام الأول.

أضاف شمس: بكل تأكيد لانريد إضافة أعباء على كاهل المواطنين، لذلك أوافق على القانون، وأشجع باقي الأعضاء على تمرير تعديلات القانون الداعمة للمنظومة الضريبية والاقتصاد المصري ككل.

تابع موقع تحيا مصر علي