عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نابولي يعلن رحيل سباليتي عن تدريب الفريق بنهاية الموسم

أعلنت إدارة نادي نابولي الإيطالي قبول استقالة لوتشيانو سباليتي، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي، ورحيله عن صفوف الفريق في نهاية الموسم الحالي 2022/2023، بعدما انتشرت تقارير عديدة تشير إلى حدوث خلافات بين الإدارة وبين سباليتي

تصريحات دي لورينتس

وعلق دي لورينتس، رئيس نادي نابولي على قرار رحيل سبالتيتي وقال في تصريحاته لقناة "راي 3": "سباليتي رجل حر، حين يأتي إليك شخص ويقول إنه فعل كل ما بوسعه وانتهت مرحلة من حياته فهل ستعارضه؟".  

وأوضح دي لورينتس: "لقد قال لي إنه يريد أخذ عطلة لمدة عام، فماذا أفعل؟"، وتابع دي لورينتس: "أشكره على الفترة التي قضاها والآن حان وقت أن يفعل ما يحبه هو".

وكان عقد سباليتي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، مع خيار للتمديد لعام آخر، ولكن سباليتي طلب إنهاء العقد في يونيو، ووفقًا لـ موقع "فوتبول إيطاليا" فإنه قد لمح لذلك الأمر عدة مرات، قبل أن يعلنها رئيس النادي على الملأ.

وتوج سباليتي مع الفريق بالدوري الإيطالي الغائب منذ عام 1990، والثالث في تاريخ النادي، ويحتل نابولي صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 87 نقطة من 37 مباراة، حيث فاز بـ 27 وتعادل في 6 وخسر 4.

وسجل نابولي تحت قيادة سباليتي 75 هدفًا في الدوري الإيطالي كأقوى هجوم، وتلقى 28 هدفا فقط كأقوى دفاع، ويلعب المدرب مباراته الأخيرة يوم 4 يونيو أمام سامبدوريا، بين جماهير الفريق الجنوبي على ملعب دييجو أرماندو مارادونا. 

تعليق سباليتي على فوزه بلقب الدوري 

وكان سباليتي علق بعد حسمه لقب الـ سكوديتو، ببعض الكلمات المؤثرة خاصةً عن رحيل شقيقه الذي لطالما آمن به وسانده طوال مسيرته، والتي جاءت كالتالي:- 

"أهدي هذا اللقب لشقيقي مارتشيلو والذي توفي قبل 4 سنوات، قبل أن أبدأ مسيرتي التدريبية قلت إنني سوف أهدف للفوز بالاسكوديتو، فسخر مني الجميع أما هو فساندني، والآن، لقد فعلتها". 

مسيرة سباليتي مع نابولي

سباليتي خلال مسيرته مع فريق نابولي، قاد الفريق في 95 مباراة، حقق الفوز 61 مباراة، تعادل في 16 مباراة، وخسر 18 مباراة.

سجل الفريق تحت قيادته 201 هدفًا، واستقبل الفريق 94 هدفًا، توج بلقب الدوري الإيطالي مع نابولي بعد غياب 33 عاما، وصل بالفريق إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه. 

تابع موقع تحيا مصر علي