عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميدو: مباراة فيوتشر وإنبي «فضيحة» .. والحكم لم ينفذ القانون

أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو

علق أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك السابق، على أحداث مباراة فيوتشر وإنبي في كأس مصر، و وصفها "بالفضيحة" بسبب تعطل تقنية الفار مما أدي إلي إحتساب الحكم 25 دقيقة وقت بدل ضائع .

ميدو: مباراة فيوتشر وإنبي فضيحة للكرة المصرية 

وشهد المباراة أحدث عصبية بين الفرقتين، والخروج في أوقات كثيرة عن الروح الرياضية، بسبب ضعف أداء الحكم المباراة نادر قمر الدولة، وظهوره بشكل سيء للغاية في كل مواقف التحكيمية خلال المباراة.

وانسحب نادي إنبي من المباراة إعتراضا على تسجيل نادي فيوتشر الهدف الأول بعدما لمست الكرة في حكم المباراة ، و وفقا للقانون فكان يجب عليه عمل إسقاط بين الفريقين بدلا من إتاحة إستمرار اللعب، وإحراز فيوتشر هدف.

وعلم تحيا مصر من أحد الحكام السابقين« أن حكام الفار في مباراة إنبي وفيوتشر، استدعوا حكم المباراة نادر قمر الدولة بعد إنتهاء عطل الفار، لمشاهدة هدف فيوتشر من جديد، وإلغاء الهدف المحتسب لفيوتشر، بسبب لمس  الحكم للكرة ثم غيرت إتجاهها لصالح لاعب فيوتشر، ولكن الحكم تمسك بوجهة برأيه بعدما شاهد اللعبة في الفار واحتسب الهدف لفيوتشر ».

تصريحات جهاد جريشة عن مباراة إنبي وفيوتشر 

وأوضح في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس في تصريحات برنامج بوكس تو بوكس: "ان الفار استدعى حكم اللقاء من أجل مشاهدة اللعبة، لكنه وجد التقنية معطلة بسبب عطل في الشاشة".

وأضاف: "قرار الحكم خاطئ وغير شرعي، بشأن احتساب هدف فيوتشر، وأصر على احتساب الهدف بشكل غريب".

وواصل: "الكرة اصطدمت بالحكم وذهبت للاعب فيوتشر، والخطأ قد يساهم في خسارة انبي بكأس مصر وخروجه من البطولة".

وزاد: "عطل الفار أمر غريب أيضًا، من المفروض أن حكم اللقاء يقوم بفحص تقنية الفيديو قبل انطلاق المباراة، هذه الأخطاء غير مقبولة مطلقا".

وأتم: "هناك أمور غريبة تتكرر بشكل غريب، ونادر قمر الدولة شاهد اللقطة بشكل واضح، وكان عليه تغيير قراره، وعدم احتساب الهدف، ما يحدث أمر غير مقبول".

أغرب مباراة في الكرة المصرية

وودع فريق فيوتشر، بطولة كأس مصر، من دور الـ 16، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام فريق إنبي، الذي عاد من بعيد واقتنص بطاقة التأهل لدور ثمن النهائي.

وعلى مدار الـ 90 شهدت المباراة، أحداث جعلتها واحدة إن لم تكن أغرب اللقاءت في تاريخ الكرة المصرية:

المباراة كانت تسير بشكل طبيعي، ولكن انقلبت رأسًا على عقب من بعد الدقيقة 57 في الشوط الثاني، وبالتحديد بعد تسجيل محمد رضا بوبو، لهدف التقدم لفريقه فيوتشر.

الاعتراض بدأ من جانب لاعبي إنبي، بعد أن احتسب الحكم، الهدف بالرغم من أنها ارتطمت به قبل أن تسكن الشباك، وبعدها تم استدعائه من جانب حكام الفار.

المباراة توقفت لأكثر من ربع ساعة بسبب تعطل تقنية الفار، وبعد إصلاحها، اعتمد الحكم الهدف لصالح فيوتشر، الأمر الذي أدى لتسجيل اعتراض من جانب لاعبي إنبي، تبعه قرارًا بالانسحاب من المباراة.

تابع موقع تحيا مصر علي