عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عالم أزهري يفجر مفاجأة.. مفيش حاجه اسمها جن لبس حد.. فيديو

تحيا مصر

قال الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، إن العلم يخسر أمام الشعوذة نتيجة لترك أناس تسودهم الخرافة لزمن طويل.

تحيا مصر

مسلك العلم في القرى

وأضاف أثناء حديثه مع الإعلامية عزة مصطفى لبرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد قائلاً: "لو الواحد خرج وقال للناس يا جماعة مفيش حاجة اسمها جن أو ربط، ولا الهوا ومفيش حد هيسمعلك، والشخص الذي يسلك مسلك العلم في القرى لن يأكل عيش، لكن لو ذهب إلى طريق الخرافة والدجل سيرتدي ملابس جيدة ويعيش بشكل جيد.

وتابع:  أنه اكتشف فتاة تفاجأت أنها حصلت على 40 ألف جنيه ولم يقضي على العفريت، وهذه عقلية لديها إصرار على أن الخرافة جُزء لا يتجزأ من واقعها، مشيرًا إلى أنه  يعتقد بأن جزءا من المرض النفسي الذي لم يؤمن به الناس أحد أهم الإشكاليات.

المحاور الثلاثة في الحوار الوطني 

وفي سياق منفصل قالت الإعلامية عزة مصطفى، إن المحاور الثلاثة في الحوار الوطني ستأخذ حظها من الجلسات وبنفس درجة الأهمية، والبعض يعتقد بأن جلسات الحوار الوطني ستكون مهتمة بالمحور السياسي و الاقتصادي، وربما على حساب المحور الاجتماعي.

لجان الحوار الوطني

وأضافت مصطفى أثناء برنامج"صالة التحرير، على فضائية "صدى البلد"، قائلة: بس ده مش حقيقي، الـ3 محاور ليهم نفس القدر من الأهمية، ويمكن المحور المجتمعي أكتر كمان أهمية لأنه يناقش ملفات تخص المواطن، مشيرة إلى أن لجان الحوار الوطني ستناقش الملفات التي تخص المواطن بشكل مباشر، مثل التعليم، والصحة، والأسرة، والثقافة، والهوية، والوعي، وقضايا الشباب، وغيرها من الملفات.

وتابعت: "خليني أقولك إنه الإحصائيات اللي اتعملت بخصوص اهتمامات المواطنين للمشاركة في موضوعات المحور الاجتماعي بالحوار الوطني، كانت النسبة الأكبر لصالح ملف الثقافة والهوية، وده كان بنسبة 36%، وهو يعني الكثير ويعكس مدى حرص الناس في مصر.

وأكدت الإعلامية عزة مصطفى، أن هذا الشعب واعي ومهتم جدا وحريص على الهوية المصرية، وبعدها التعليم 30%، قائلة: "وده بيعكس أد ايه الناس مهتمة بهذه الموضوعات".

تابع موقع تحيا مصر علي