عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من السفير السعودي بلبنان بعد تحرير مواطنه فى بيروت

الجيش اللبناني
الجيش اللبناني

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الثلاثاء، بتحرير المواطن السعودي مشاري المطيري، وتوقيف عدد من المتورطين فى عملية الخطف، وذلك بعد مرور يوم 48 يوم من اختطافه.

تحيا مصر

السعودية تشكر الجيش اللبناني على دوره فى تحرير المواطن السعودي المختطف

وتوجه السفير السعودي وليد البخاري بالشكر إلى قيادة الجيش وقوى الأمن وشعبة المعلومات، وثمّن تعاون جميع القوى وعلى رأسهم وزير الداخلية وقائد الجيش.

وذكرت قناة mtv اللبنانية أن:" ثلاثة من الخاطفين السبعة كانوا يرتدون بزات عسكريّة وهم غير عسكريين"

وأضافت القناة أن :"عملية الخطف تمّت عبر سيارتين مسروقتين تقلّان 7 أشخاص تعرف الجيش على أربعةٍ منهم وداهم منازلهم"

وأشارت إلى أن:" المخطوف السعودي بات في عهدة مكتب مخابرات الجيش في الهرمل كما تمّ توقيف عددٍ من المطلوبين"

خطف مواطن سعودي فى لبنان

وأمس أفادت وسائل إعلام لبنانية، بخطف مواطن سعودي، من منطقة "زيتونة باي" في لبنان.أفادت وسائل إعلام لبنانية، بخطف مواطن سعودي، من منطقة "زيتونة باي" في لبنان.

ووفق ما نشرته وسائل إعلام لبنانية، فإن المواطن يعمل لشركة تعمل لمصلحة الخطوط الجوية السعودية، وكان يقود سيارة من نوع "جراند شيروكي" عليها لوحة لبنانية ومسجلة باسمه، فيما تشير المعلومات الأولية إلى أن الخاطفين يطالبون بفدية مالية قدرها 400 ألف دولار.

الإمارات توقف تأشيرات دخول اللبنانيين

من ناحية أخرى، قالت هيئة "مجلس التنفيذيين اللبنانيين" على "تويتر" أيضاً أن "مرور 48 ساعة على اختطاف موظف الخطوط العربية السعودية ليس ضربة لكل الآمال التي علقت على استفادة لبنان من التفاهمات الإقليمية التي أعلنت أخيراً وحسب، بل هو ضربة للموسم السياحي اللبناني الواعد، ورئاسة الحكومة ووزارة الداخلية مدعوة إلى كشف ملابسات القضية وتحرير المخطوف واعتقال الفاعلين".

وفي السياق نفسه، افادت قناة "الغد" عن مصادر أن دولة الإمارات العربية أوقفت تأشيرات دخول اللبنانيين بسبب تلقي تهديدات من "حزب الله".

تابع موقع تحيا مصر علي