عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يتربع على عرش الصدارة.. تعرف على جدول ترتيب الدوري المصري موسم 2023

تحيا مصر

يواصل  النادي الأهلي التربع على قمة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعدما حقق الفوز على سيراميكا كليوباترا بهدف دون رد.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

جدول ترتيب الدوري المصري 2023

الأهلي 62 نقطة

بيراميدز 58 نقطة

فيوتشر 54 نقطة

الزمالك 47 نقطة

المقاولون العرب 41 نقطة

فاركو  40 نقطة

الاتحاد السكندري 40 نقطة

المصري 40 نقطة

إنبي 36 نقطة

سموحة 35 نقطة

الإسماعيلي 32 نقطة

سيراميكا 31 نقطة

البنك الأهلي 31 نقطة

أسوان 31 نقطة

غزل المحلة 31 نقطة

الداخلية 28 نقطة

طلائع الجيش 26 نقطة

حرس الحدود 16 نقطة

نتيجة مباراة الاهلي وسيراميكا

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ27 لبطولة الدوري الممتاز، والتي أقيمت مساء اليوم على استاد القاهرة.

وسيطر الأهلي على المباراة بالكامل، وشن غارات هجومية مكثفة على دفاعات فريق سيراميكا، ولاحت له أكثر من فرصة محققة خاصة في الشوط الثاني كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، ولكنها لم تصل للنهاية السعيدة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

سجل هدف المباراة حسين الشحات في الدقيقة 57، عندما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء فتقدم وراوغ وسدد في المرمى، ليتم احتساب الهدف بعد مراجعة غرفة الفار.

بهذا الفوز يرفع الأهلي رصيده إلى النقطة 62، محلقًا على القمة ومنفردًا بصدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد سيراميكا عند النقطة 31.

انطلقت المباراة بقوة وسرعة ومحاولات مستمرة من الأهلي للاستحواذ على الكرة وشن الغارات الهجومية عن طريق محمد هاني في الجانب الأيمن وعلي معلول في الناحية اليسرى، ولكن هذه الغارات لم تخلق فرصًا تهديفية حقيقية مع مرور الدقائق الخمس الأولى من عمر المباراة.

في الدقيقة 7 وبغرابة شديدة يشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء بعد سقوط محمود كهربا في منطقة جزاء المنافس، فتقدم الحكم ولم يحتسب أي مخالفة على سيرامكيا بل عاقب كهربا بالإنذار.

رغم السيطرة شبه الكاملة للأهلي لكن في الدقيقة 15 ومن هجمة مرتدة مباغته لفريق سيراميكا يرتبك محمود متولي وتصل الكرة إلى أحمد ياسر ريان، فانطلق بسرعته نحو المرمى لكن متولي جذبه ليسقط ريان وينال متولي البطاقة الصفراء. 

تابع موقع تحيا مصر علي