عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد هجوم موسكو.. روسيا تدرج قائد جيش أوكرانيا على قائمة المطلوبين

الخارجية الروسية
الخارجية الروسية

أفادت وكالة الأنباء رويترز، إن وزارة الداخلية الروسية وضعت فاليري زالوجني القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية على قوائم المطلوبين. 

تحيا مصر

روسيا: وضع قائد الجيش الأوكراني على قائمة المطلوبين

وذكرت وزارة الداخلية الروسية أن:" البند المطلوب بموجبه زالوجني غير محدد"

وأضافت الوزارة تعقيباً على الهجمات الأوكرانية التى تمت صباح اليوم الثلاثاء على العاصمة الروسية موسكو بأنها تحتفظ بحق اتخاذ أشد الإجراءات الممكنة رداً على هجوم اليوم، مؤكداً أن تصريحات مسؤولي حلف الناتو بأن نظام كييف لن يشن ضربات فى عمق الأراضي الروسية غير صحيحة".

بوتين: تدمير مقر الاستخبارات الأوكرانية

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، على قيام القوات الروسية بتدمير مقر الاستخبارات الأوكرانية، ويأتي ذلك على خلفية الهجمات التى شنتها أوكرانيا صباح اليوم على العاصمة الروسية موسكو، رغم نفي كييف بضلوعها فى هذا الهجوم. 

وقال بوتين تعقيباً على الهجمات الأوكرانية صباح اليوم لموسكو إن:" هدف تلك الضربات هو ترهيب السكان، وذلك تصرف إرهابي"، مضيفاً أن:" حلف الناتو خدع روسيا بتعهداته عدم التمدد نحو الشرق وحاول ضم أوكرانيا".

بوتين: نحن نهاجم البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا خلافا لكييف تهاجم أهدافاً مدنية

وأكد الرئيس الروسي أن:" أنظمة الدفاع الجوي عملت بشكل طبيعي وبكفاءة أثناء الهجوم الإرهابي بالطائرات المسيرة".

وأشار بوتين إلى أن:" القوات الروسية تهاجم البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا فقط خلافا لكييف التي تهاجم أهدافا مدنية".

وقال الرئيس الروسي:" يحكم الإقليم الذي يسمى أوكرانيا في السنوات الأخيرة أشخاص مرتبطون بمصالح الغرب والذين أسسوا نظاما معاديا لروسيا".

وأضاف بوتين:" بصرف النظر عما تقوله موسكو سيبحثون عن المذنبين في روسيا، إلا أننا لا نستخدم تلك الوسائل التي يستخدمها كبار الشخصيات في أوكرانيا، واجهنا مثل هذه الهجمات في سوريا على الرغم من أن حجم العاصمة الروسية لا يقارن مع المدن السورية".

تابع موقع تحيا مصر علي