عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كييف تستهدف العمق الروسي.. مسيرات أوكرانية تهاجم مباني فى موسكو

موسكو
موسكو

شنت روسيا خلال الأيام الماضية هجوم مكثف استهدف العاصمة الأوكرانية كييف بالمسيرات المفخخة والصواريخ، ليأتي الرد الأوكراني على هذه الهجمات الروسية الشرسة باستهداف عمق أراضيها والرد بالمثل وشن هجوم على العاصمة الروسية موسكو. 

تحيا مصر

أوكرانيا تستهدف العاصمة الروسية

ففى آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية،  ذكر رئيس بلدية العاصمة الروسية، سيرجي سوبياني، اليوم الثلاثاء، أن طائرات مسيرة أصابت العديد من المباني في موسكو، ما تسبب في أضرار "طفيفة" دون وقوع إصابات خطيرة.

وأضاف فى بيان أن:" جميع خدمات الطورائ بالمدينة ذهبت إلى موقع الحادث". 

وذكرت تقارير إعلامية إنه تم إطلاق النار من 4 إلى 10 طائرات مسيرة أوكرانية فى وقت مبكر اليوم. 

الدفاع الروسية: أوكرانيا حاولت مهاجمة موسكو بـ 8 مسيرات

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أوكرانيا حاولت مهاجمة موسكو 8 طائرات مسيرة وقالت فى بيان إن:" نظام  كييف حاول صباح اليوم شن هجوم (إرهابي) بطائرات دون طيار على منشآت فى مدينة موسكو، وشاركت فى الهجوم 8 طائرات بدون طيار، وقد تم تدمير كل المسيرات".

وأضافت أن "3 مسيرات منها تم التصدي لها عن طريق الدفاعات الإلكترونية وفقدت السيطرة وانحرفت عن أهدافها المحددة، وأُسقطت 5 طائرات بدون طيار بواسطة نظام بانتسير-اس للصواريخ المضادة للطائرات في منطقة موسكو".

وسمع أزيز تحليق طائرات مسيرة ودوي انفجارات بالتزامن مع تصدي الدفاع الجوي الأوكراني لثالث هجوم جوي روسي على العاصمة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

العاصمة الأوكرانية تحت القصف الروسي

وجاء ذلك بعد أن تعرضت العاصمة الأوكرانية كييف لثالث هجوم روسي خلال 24 ساعة بأكثر من 20 طائرة مسيرة. 

وذكرت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت أكثر من 20 طائرة مسيرة هاجمت العاصمة، فيما لقى شخص واحد على الأقل حتفه وأصيب أربعة. 

ويذكر أن منذ بداية الشهر الجاري شنت روسيا سلسلة من الهجمات على العاصمة الأوكرانية عبر استخدام مزيج من الطائرات المسيرة والصواريخ ومعظمها خلال الليل. 

تابع موقع تحيا مصر علي