عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

« بضربها عشان تبطل سرقة».. أب يعذب طفلته وعقوبات رادعة في انتظاره عند ثبوت التهمة

تحيا مصر

قال المتهم بالاعتداء على ابنته في القاهرة، إن «ايديها طويلة وبتسرق حاجات كتير وأنا تعبت منها في القصة دي، وكتير حذرتها وأتكلمت معاها يمكن تبطل الحاجات دي لكن هي ولا كأني بتكلم، أخر ما زهقت لقيتها بتسرق روحت مسكتها وضربتها علقة موت».

تحيا مصر

وتابع: «أنا بس ضربتها عشان تتأدب ومتسرقش تاني، لكن بعد ما ضربتها لقيت منشور على الفيسبوك إنى بعذبها وأنا معملتش كدة أنا بس كنت بأدبها عشان متسرقش تاني، وبعدها أتقبض عليا».

أقوال فتاة الزاوية: بيضربني كل شوية

فيما قررت الطفلة أمام جهات التحقيق في القاهرة، أن والدها إعتاد ضربها والإعتداء عليها بالأيدي وهو ما نتج عنه إصابتها بكدمات متفرقة في الجسد، حيث شرحت تفاصيل قيام والدها بضربها والإعتداء عليها.

ورصدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، منشورا على إحدى صفحات منصة التواصل الإجتماعي فيس بوك تضمن تعرض طفلة للتعذيب على يد والدها في القاهرة، وعلى الفور شكلت أجهزة أمن القاهرة فريق بحث للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة.

التحريات: أب يضرب ابنته بسبب السرقة

بالفحص ومن خلال التعامل الفنى تمكنت الأجهزة الأمنية في القاهرة من تحديد الطفلة المذكورة، وتبين أنها (مقيمة بدائرة قسم شرطة الزاوية بـ القاهرة) مصابة بكدمات متفرقة بالجسم تم إسعافها بأحد المستشفيات».

وطلبت النيابة العامة في القاهرة، تحريات الأجهزة الأمنية حول الحادث، كما أمرت بعرض الطفلة على الطب الشرعي لبيان ما بها من إصابات وإصدار تقرير بالإصابات الموصوفة في المحضر.

عقوبة تعذيب الأطفال

تعذيب الأطفال بمثابة جريمة يعاقب عليها القانون بشدة، وذلك طبقا للمواد الآتية 236، و240، و230، من ضمن قانون العقوبات المنصوص عليها.

السجن المشدد والحبس من 3 إلى 7 سنوات

وتنص المادة 236 من قانون العقوبات، على إذا كان الضرب واقع على الطفل مع سبق الإصرار، فإن مرتكب الواقعة يعاقب بالسجن المشدد أو السجن لا يقل عن 3 سنوات ولا يزيد عن 7 سنوات.

عقوبة التعذيب

وطبقًا للمادة 240 من قانون العقوبات، فأن القائم بالتعذيب إذا تسبب في عاهات مستديمة للطفل من خلال تعذيبه، يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد عن 5 سنوات.

تابع موقع تحيا مصر علي