عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة الزقازيق: تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان لآداء الامتحانات

مجلس جامعة الزقازيق
مجلس جامعة الزقازيق

عقد مجلس جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء اجتماعه الدوري رقم (٥٦٤) لشهر مايو ٢٠٢٣م، برئاسة الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعادل فيكتور الأمين العام للجامعة، وعمداء ووكلاء الكليات.

تحيا مصر 

وفي بداية الاجتماع، وجه رئيس الجامعة الشكر والتقدير للدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لحرصه على التواجد بمجلس الجامعة ومشاركته الفعاله في كافة الفعاليات التي تنظمها جامعة الزقازيق.

تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية، استمرار التعاون والتنسيق المستمر بين الجامعة والمحافظة، لتنفيذ خطط التنمية بكافة القطاعات الخدمية والتنموية المختلفة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

كما تقدم مجلس جامعة الزقازيق أيضًا بخالص التهنئة بصدور القرار الجمهوري بتعيين الدكتور شحته حسني عميدًا لكلية التربية للطفولة المبكرة، والدكتور أسامه عبدالباري عميدا لكلية الآداب، وذلك لمدة ثلاث سنوات من تاريخ صدور القرار، متمنيًا لهما التوفيق والسداد لخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في شتى المجالات التعليمية والبحثية والمجتمعية.

مجلس جامعة الزقازيق

تسكين أعضاء هيئة التدريس 

وقد وافق جامعة الزقازيق على تسكين أعضاء هيئة التدريس (الأساتذة) اللذين تم منحهم اللقب العلمي لوظيفة أستاذ موزعًا على الكليات التابعة لقسم التعليم بالزقازيق بموافقة مجلس الجامعة بجلسته رقم (٦٥٤) بتاريخ ٣٠/٥/٢٠٢٣, على الوظائف الشاغرة بمختلف كليات ومعاهد تعليم الزقازيق، حيث حصل على اللقب عدد (١٠) أساتذة بكلية الطب البشري، (٣) بكلية الطب البيطري، وعدد (٢) أستاذ بكلية التربية الرياضية للبنين وعدد (١) أستاذ بكلا من كليات (الصيدلة، العلوم، الآداب، التكنولوجيا والتنمية)، كما وافق المجلس على تعيين عدد (٥٢) عضو هيئة تدريس من (أستاذ وأستاذ مساعد ومدرس) بمختلف كليات الجامعة.

كما تقدم المجلس بخالص التهنئة بمناسبة البدء في تطبيق النظام الإلكتروني لاختبارات الطلاب المكفوفين بالجامعة لأول مرة بالجامعات المصرية، وذلك في إطار مشروع متكامل لتطبيق إلكترونى يضم الكتاب الصوتي للمقررات الدراسية والمحاضرات والملخصات الجامعية ،في إطار جهود الدولة وتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكافة القطاعات نحو التحول الرقمي ورعاية ذوي الهمم.

مجلس جامعة الزقازيق

جامعة الزقازيق: تحويل الحرم الجامعي إلى حرم مستدام

ووجه مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور خالد الدرندلي، الشكر لمركز الاختبارات الإلكترونية، الذي أشرف على التجربة وفريق العمل بقيادة الدكتورة ولاء سرحان مدير المركز، بالتعاون مع كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل من خلال فريق عمل تحت إشراف الدكتور إيهاب الببلاوي عميد الكلية، داعيًا لتطبيق هذا النظام على كافة كليات الجامعة.
 

كما قدم رئيس جامعة الزقازيق، التهنئة بمناسبة بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعى ٢٠٢٢/٢٠٢٣م، مؤكدًا توفير الدعم الكامل والمستمر لأبنائنا الطلاب، مشيدًا بالجولات التفقدية التى يقوم بها الدكتور عاطف حسين على مختلف كليات الجامعة للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات، مشددًا على ضرورة تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان لآداء الامتحانات في سهولة ويسر، مشيرًا إلى ضرورة إجراء أعمال الامتحانات وفق الضوابط والمعايير المحددة لها، وسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات والنتائج.
وفي إطار الاستعدادات للاحتفال بمرور خمسين عاما على إنشاء جامعة الزقازيق كلف رئيس الجامعة الأقسام العلمية بكلية الهندسة (العمارة، الميكانيكا، الكهرباء، البيئة، وغيرها من الأقسام الأخرى)، وذلك من خلال لجنة برئاسة الدكتور أحمد فاروق عميد الكلية، لعمل دراسة شاملة لتحويل الحرم الجامعي إلى حرم مستدام، مع  تقديم تقرير أسبوعي بكافة المستجدات حول تلك الدراسة.

وخلال الجلسة قدم مجلس الجامعة برئاسة الدكتور خالد الدرندلي خالص العزاء والمواساة في وفاة كل من الدكتور وليد زيدان عميد كلية طب جراحة الفم والأسنان السابق، والدكتور محمد خليل بكلية الطب البشري، والدكتور منصور الحفناوي بكلية الحقوق.
 

تابع موقع تحيا مصر علي