عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتهاء موسم كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي.. اعرف السبب

تحيا مصر

انتهى موسم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، قائد الفريق الكروي الأول بنادي النصر السعودي وتأكد غيابه عن المشاركة أمام الفريق الكروي الأول بنادي الفتح يوم الأربعاء المقبل، وفقًا لـ جريدة «الرياضية» السعودية.

ويلتقي فريق النصر، والمحترف ضمن صفوفه الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، نظيره الفتح في إطار منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري السعودي "روشن" يوم الأربعاء، في مباراة تحصيل حاصل بعدما خسر اللقب أمام اتحاد جدة في الجولة قبل الأخيرة.

سبب غياب رونالدو

وذكرت جريدة «الرياضية» السعودية أن كريستيانو رونالدو سوف يغيب عن اللقاء بسبب راحة منحها له الجهاز الطبي، وأوضح التقرير أن الفحوصات الطبية التي خضع لها رونالدو أثبتت سلامة العضلة الضامة من أي تمزق، مع وجود شد بسيط فيها.

واكتفى صاحب الـ 5 كرات ذهبية بحصة علاجية داخل العيادة تجاوزت الساعتين، برفقة زميليه نواف العقيدي، وعلي الحسن، ليغادر بعدها أسوار النادي.

وأشار التقرير إلى أن الجهاز الطبي للنصر فضل إراحة الدون من المواجهة الأخيرة في الدوري، حتى لا يتعرض لتمزق عضلي. 

أول مباراة يغيبها رونالدو

ستكون مباراة الفتح هي الأولى التي يغيب عنها كريستيانو منذ انضمامه للنصر في يناير الماضي، إذ شارك في 19 مباراة، منها 16 مباراة بالدوري السعودي، سجل 14 هدفا وصنع 2.

وكان رونالدو قد طلب من مدرب الفريق استبداله خلال المباراة الأخيرة أمام الاتفاق، وهو ما تم عند الدقيقة 84 بعد شعوره بآلام في العضلة، أجبرته على الخروج من الملعب خشية تفاقمها.

وكانت آمال النصر بالمنافسة على لقب الدوري قد انتهت بعد تعادله في المباراة الأخيرة أمام الاتفاق، وفوز الاتحاد على الفيحاء 3ـ0.

مشاركة الاتحاد في كأس العالم 

وحجز الاتحاد بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم للأندية 2023 والتي تستضيفها السعودية، ليصبح ثالث المتأهلين بعد أوروا ريد الياباني بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا.

وعاد الاتحاد لكأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه بعدما شارك من قبل في نسخة 2005 وحقق المركز الرابع.

وسيلتقي بذلك الاتحاد المستضيف مع أوكلاند سيتي في افتتاح النسخة الـ 20 من كأس العالم للأندية، ورفع النمور رصيدهم إلى 69 نقطة من 29 مباراة، بينما توقف رصيد النصر عند 64 نقطة قبل جولة واحدة على النهاية ليصبح الاتحاد بطلا للدوري بشكل رسمي. 

تابع موقع تحيا مصر علي