عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«إثراء النقاشات وزيادة المكتسبات».. فوائد كبرى لصالونات التنسيقية حول الحوار الوطني

تحيا مصر

أوراق جادة ودراسات مطولة وإفادات قيمة لفرسان التنسيقية

خبراء بكافة المجالات ينقلون خبراتهم إلى جلسات الحوار

أهمية بالغة للتنسيقية وقياداتها ودورهم المؤثر في المشهد العام


«جهد مشكور، أفكار نوعية، إثراء حقيقي لمجريات الحوار الوطني»، هو بعض مما تبذله تنسيقية الأحزاب والسياسيين، في سبيل تعزيز المكتسبات المنتظرة من الحوار الوطني، وترسيخ قيمة الحوار وخلق المساحات المشتركة بين كافة ممثلين الأطياف السياسية والمجتمعية بالدولة المصرية.

يرصد موقع تحيا مصر دلالات أحدث فصول الجهد المبذول من جانب تنسيقية الأحزاب لإفادة الحوار الوطني، حيث نظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صالونا حول مخرجات المحور السياسي، بعد أسبوعين من النقاشات، بهدف عرض ونقاش أبرز المقترحات، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة ضمن الحوار الوطني.

صالونات حوارية وإثراء موازي للنقاش بالحوار الوطني

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في مصر صالونات حوارية بشكل دوري، وتعد هذه الصالونات من أهم الأدوات التي تستخدمها التنسيقية لتحفيز الحوار الوطني وتعزيز المشاركة المجتمعية في القضايا السياسية والاجتماعية المهمة.

تستضيف هذه الصالونات شخصيات سياسية وخبراء في مجالات مختلفة، وتهدف إلى تبادل الآراء والأفكار حول قضايا مهمة تشغل بال المجتمع المصري، كما تعد هذه الصالونات فرصة للحوار بشأن مشكلات المجتمع والبحث عن حلول لها.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه الصالونات في تعزيز التواصل بين شباب الأحزاب والسياسيين، وتشجع على التعاون في سبيل تحقيق أهداف مشتركة. كما أنها تساعد في تعزيز الوعي السياسي والمشاركة المجتمعية، وتشجع على المشاركة في العملية الديمقراطية.

تحفيز مكتسبات الحوار الوطني بين أفراد المجتمع

تعرف تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الكيفية التي يمكنها من خلالها تمثيل صالح الشعب، عبر جهود خارقة لفرسانها على الأصعدة التشريعية والتنفيذية والخدمية، لذا فإن الصالونات التي تنظمها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تلعب دورًا مهمًا في تحفيز الحوار الوطني وتعزيز المشاركة المجتمعية في القضايا السياسية والاجتماعية المهمة في مصر.

تنظر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إلى كون الحوار الوطني فرصة ذهبية لكافة الآراء، فالتنسيقية التي تأسست عام 2018 تقوم بالأساس نظريا وعمليا على فكرة الحوار ولذلك فكرة الحوار موجودة في عقل وقلب التنسيقية قبل إطلاق الحوار الوطني".

قامت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين باطلاق مجموعة من الصالونات السياسية في القضايا المتعلقة بالحوار الوطني؛ التوصيات التي تخرج من الحوار الذي يجري في التنسيقية التي تجمع 27 حزب ويتواجد أيضا شخصيات من خارج التنسيقية وعقدت مجموعة من الصالونات المتعلقة بالحوار الوطني سواء في موضوع الانتخابات أو مفوضية مكافحة التمييز".

أوراق مكتوبة ومستهدفات واضحة وجهود مخلصة

تملك تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ذخيرة هائلة من العقول الفذة، والخبراء في عديد المجالات، لذا فإنها تحرص دوما على تدشين مجموعة من الصالونات تتحرك بالتوازي مع جلسات الحوار الوطني وتقدمنا بأوراق مكتوبة إلى إدارة الحوار الوطني تضم خلاصة النقاشات، بخلاف وجود مجموعة من سفراء التنسيقية بمجلس الأمناء، وكوادر في اللجان الفرعية بالحوار الوطني.

تأتي مستهدفات الصالونات الموازية للتنسيقية لإثراء النقاش في نفس الموضوعات التي يناقشها الحوار الوطني، والسعي نحو بلورة رؤى قيمة وأطروحات هامة، في الصحة والتعليم والشباب والهوية وموضوع النظام الانتخابي مع أرضية ثابتة ومنطلقات وطنية تتوافق مع الدستور".

أهمية فائقة لكيان شبابي سياسي واعد

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تعد من أهم الكيانات الوطنية والأعمدة القوية في المشهد السياسي والحزبي المصري، حيث تلعب دورًا حيويًا في توحيد الشباب السياسي وتأهيلهم للمشاركة في الحياة السياسية. وتعمل هذه التنسيقية على تطوير قدرات الشباب وتمكينهم من الإسهام في صنع القرار وتطوير المجتمع بشكل عام.

تساعد التنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على توحيد جهود الشباب المنتمين للأحزاب المختلفة، وتربط بينهم بشكل أفضل، وتعزز التفاعل بينهم، كما تساعد التنسيقية على نشر الوعي بأهمية المشاركة السياسية بين الشباب، وتوجههم نحو المشاركة في اختيار ممثليهم في المؤسسات التشريعية والحكومية سعيا لصالح الوطن والمواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي