عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: سيدنا النبي سيّد الشهداء وبيقولوا عليه ميت ويخالفوا القرآن.. فيديو

تحيا مصر

أكد الشيخ خالد الجندي، أن كلمة ميت تنقص من درجة الشهيد، فلا يجب أن نقولها على النبي صلى الله عليه وسلم وهو سيد الشهداء.

تحيا مصر

وقال أثناء تقديم  برنامج  لعلهم يفقهون، على قناة dmc، إن هناك أراء كثيرة للعلماء تفيد بموت النبي صلى الله عليه وسلم بأثر السم الذي كان على الشاه المسمومة، والنبي صلى الله عليه وسلم كان يعاني من أثر السم حتى لقي الله عز وجل.

وأضاف أن كثيرون قالوا إن ذلك لكي يضم الله منزلة الشهادة مع منزلة النبوة، موضحاً: لما إحنا بنتكلم أن النبي حي إحنا بنكلم الناس اللي عندها أحاسيس ومشاعر المحبة، إنما اللي عنده مشكلة في الأمور دي ميشغلش باله بينا ويتكلم عن النبي زي ما هو عايز حسابه عند ربه، إحنا مقولناش أنه إثم أو هيدخل النار لو قال النبي مات.

وفي وقت سابق دعا الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى توفير فرص عمل للمرأة حتى يستطيعوا العمل الشريف بعيدا عن الانحراف واتباع سبيل الشيطان.

المرأة المصرية أثبتت كفاءة حقيقية

وأضاف الجندي، خلال حلقة من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية " دي إم سي"، :" المرأة المصرية أثبتت كفاءة حقيقية في الكثير من الأعمال، معقبا :"المرأة أصبحت قائدة عسكرية وداعية ومفكره وملكه".

المرأة أصبحت قائدة عسكرية

وتابع:" المرأة أصبحت سوبر وومن، ويجب أن يكون هناك تكريما سنويا للمرأة في نهاية شهر رمضان المبارك تقديرًا لمجهودها العظيم الذي تبذله على مدار الشهر بالكامل.

وطالب بضرورة وضع صندوق تأميني للأسر المصرية الأولى بالرعاية، حيث إن هذا الصندوق سيكون سببًا مباشرًا في حماية الأسر من التفكك والانهيار.

نعى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وفاة الفنان مصطفى درويش داعيًا له بالرحمة والمغفرة.

وأرثى الجندي، الراحل مصطفى درويش، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة " دي إم سي"، :" إن الفنان الراحل كان إنسانا خيرًا ويطعم الفقراء عن طريق المطعم الذي يمتلكه ورفض تقديم أي أعمال مسيئة . 

الفاظ لا يجب قولها في العزاء

وكشف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية عن بعض ألفاظ العزاء التي تقال في غير موضعها، قائلا هذه الألفاظ مثل:" البقية في حياتك" و"ربنا افتكره" و"ربنا يجعلها آخر الأحزان" جميعها لا تجوز وليست صحيحة وفي غير موضعها.

وقال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن القرآن الكريم ورد خلاله الكثير من التحذير القصصي .

وأضاف، الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يكون بالحكمة والموعظة الحسنة".

تابع موقع تحيا مصر علي