عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمركزي ملوي وأبو قرقاص

الوحدات المحلية بالمنيا تواصل جهودها في متابعة أعمال توريد القمح

تحيا مصر

تواصل الوحدات المحلية جهودها في متابعة أعمال توريد محصول القمح بالشون والصوامع الحكومية، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، باعتبار هذا الملف هو الأهم حاليًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومخزون استراتيجي من القمح في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالميــة، تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

من جانبه، تابع اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز ملوي، أعمال توريد محصول القمح بشون مجلس قروى ابشادات وتندة، مؤكداً على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتسهيل أعمال التوريد من المزارعين، وتذليل كافة العقبات امام الموردين وصغار المزارعين، وفقًا للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك.

وفى مركز ابوقرقاص، تفقد تاج جلال ابو سداح رئيس المركز شون تجميع قمح مطاحن ابوقرقاص، مشدداً على ضرورة مراعاة الضوابط والشروط التخزينية حفاظاً على الكميات الموردة من الأقماح، والمتابعة والمراقبة اليومية لعمليات استلام محصول القمح، وفحصه من قبل اللجان المختصة بذلك لحمايته من الفقد أو الإهدار، مع تقديم كافة التسهيلات للمزارعين لتيسير أعمال توريد المحصول.

ضبط 42 طن من محصول القمح بهدف الاحتكار على الطريق الدائري بمركز سمالوط

من جانب اخر، تمكنت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، من ضبط 42 طن من محصول القمح بهدف الاحتكار على الطريق الدائري بحي شمال المدينة وتم توجيه الاقماح المضبوطة إلى شونة سمالوط المركزية، حرصاً على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وتأتي هذه العملية في إطار جهود الحكومة لدعم الإنتاج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الحبوب والغذاء، وتمكين المزارعين والمنتجين من بيع محاصيلهم بأسعار عادلة ومنافسة، وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

وتعد محافظة المنيا من أكبر المحافظات الزراعية في مصر، وتشتهر بزراعة العديد من المحاصيل الزراعية، بما في ذلك القمح والشعير والأرز والقطن والخضروات والفاكهة، وتسهم هذه المحاصيل في تلبية الاحتياجات الغذائية للمواطنين وتصديرها للخارج.

وتحرص الحكومة على توفير الدعم اللازم للمزارعين والمنتجين، من خلال توفير المبيدات الحشرية والأسمدة الزراعية والمياه الري وتحسين البنية التحتية الزراعية، وكذلك توفير الدعم المالي لشراء الحبوب المحلية بأسعار مواتية.

تابع موقع تحيا مصر علي