عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميدفيديف: بريطانيا العدو الأبدي لروسيا.. وأي مسؤول فى حكومتها هدف مشروع لنا

الرئيس الروسي السابق
الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف

أكد الرئيس الروسي السابق و نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الأربعاء، إن بريطانيا هي العدو الأبدي لروسيا وإن أي مسؤول بريطاني يساعد أوكرانيا فى الحرب الدائرة بين البلدين يمكن اعتباره هدفا عسكريا مشروعا. 

تحيا مصر

ميدفيديف: يمكن اعتبار بريطانيا إنها فى حالة حرب مع روسيا

وأضاف ميدفيديف أن:" المسؤولين البريطانيين الأغبياء يجب أن يتذكروا أن بريطانيا يمكن اعتبارها فى حالة حرب مع روسيا. 

وقال ميدفيديف على تويتر :" تتصرف المملكة المتحدة كحليف لأوكرانيا وتقدم لها مساعدات عسكرية في شكل معدات ومتخصصين، أي بحكم الأمر الواقع تقود حربا غير معلنة ضد روسيا".

وتابع قائلاً:" فى هذه الحالة، يمكن اعتبار أي من مسؤوليها الحكوميين سواء كانوا عسكريين أو مدنيين الذين يساعدون فى الحرب هدفا عسكريا مشروعاً".

بوتين: روسيا دمرت مقر الاستخبارات الأوكرانية

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الثلاثاء، على قيام القوات الروسية بتدمير مقر الاستخبارات الأوكرانية، ويأتي ذلك على خلفية الهجمات التى شنتها أوكرانيا صباح اليوم على العاصمة الروسية موسكو، رغم نفي كييف بضلوعها فى هذا الهجوم. 

وقال بوتين تعقيباً على الهجمات الأوكرانية صباح اليوم لموسكو إن:" هدف تلك الضربات هو ترهيب السكان، وذلك تصرف إرهابي"، مضيفاً أن:" حلف الناتو خدع روسيا بتعهداته عدم التمدد نحو الشرق وحاول ضم أوكرانيا".

وأكد الرئيس الروسي أن:" أنظمة الدفاع الجوي عملت بشكل طبيعي وبكفاءة أثناء الهجوم الإرهابي بالطائرات المسيرة".

وأشار بوتين إلى أن:" القوات الروسية تهاجم البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا فقط خلافا لكييف التي تهاجم أهدافا مدنية".

قصف أوكراني على العاصمة الروسية

وشنت روسيا خلال الأيام الماضية هجوم مكثف استهدف العاصمة الأوكرانية كييف بالمسيرات المفخخة والصواريخ، ليأتي الرد الأوكراني على هذه الهجمات الروسية الشرسة باستهداف عمق أراضيها والرد بالمثل وشن هجوم على العاصمة الروسية موسكو.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أوكرانيا حاولت مهاجمة موسكو 8 طائرات مسيرة وقالت فى بيان إن:" نظام كييف حاول شن هجوم (إرهابي) بطائرات دون طيار على منشآت فى مدينة موسكو، وشاركت فى الهجوم 8 طائرات بدون طيار، وقد تم تدمير كل المسيرات".

وأضافت أن "3 مسيرات منها تم التصدي لها عن طريق الدفاعات الإلكترونية وفقدت السيطرة وانحرفت عن أهدافها المحددة، وأسقطت 5 طائرات بدون طيار بواسطة نظام بانتسير-اس للصواريخ المضادة للطائرات في منطقة موسكو".

تابع موقع تحيا مصر علي