عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتحقيق أرباح غير مشروعة

ضبط ٢٨ شيكارة دقيق بلدي مدعم بدمنهور قبل بيعهم بالسوق السوداء

تحيا مصر

استمراراً للحملات التى تقوم بها مديرية التموين بالبحيرة لضبط الأسواق والمرور المستمر على المخابز البلدية المدعمة للتأكد من إنتاج رغيف خبز مطابق للمواصفات والأوزان وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة م/ مجدي الخضر وتحت اشراف ا/ محمد عبد العال وكيل المديرية، ا/ سمير البلكيمى - مدير الرقابة التموينية بتنفيذ حملة تموينية بدمنهور أسفرت عن ضبط ٢٨ شيكارة دقيق بلدي مدعم خاصة بأحد المخابز البلدية قبل بيعهم بالسوق السوداء .

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخابز المخالفة، وتم تحرير محاضر بالواقعة وإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتستمر حملات الرقابة التموينية ليلاً ونهاراً للقضاء على الفساد والمخالفين للقوانين والمتلاعبين بالدعم.

وتأتي هذه الحملات الرقابية ضمن جهود الدولة المصرية لمكافحة الاحتكار والتلاعب بالأسعار، وتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين بأسعار مناسبة ومعقولة.

اجراءات مشددة

وتشدد الحكومة على ضرورة الالتزام بالأسعار الرسمية للسلع والخدمات، وعدم التلاعب بالأسعار أو استغلال المواطنين في السوق السوداء، وتؤكد على ضرورة تحقيق الشفافية في التعاملات التجارية والالتزام بالقوانين واللوائح الرسمية.

ويعد الدقيق المدعم من المواد الأساسية التي يحتاجها المواطنون يومياً في إنتاج الخبز والعديد من المنتجات الحبوبية الأخرى، وتحرص الحكومة المصرية على توفيره بأسعار مخفضة للمواطنين، وتحقيق الأمن الغذائي للمجتمع.

ومن المهم توعية المواطنين بأهمية الالتزام بالأسعار الرسمية وعدم شراء المواد الغذائية من السوق السوداء، حيث إن هذا السلوك يزيد من الاحتكار ويؤدي إلى ارتفاع الأسعار وتفاقم الأزمة الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع. 

ويجب على الجميع أن يتعاونوا مع الأجهزة الرقابية والأمنية في مكافحة الاحتكار والتلاعب بالأسعار، وتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين بأسعار مناسبة ومعقولة.

تابع موقع تحيا مصر علي