عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس وزراء فلسطين: نشكر مصر على دعمها للقضية الفلسطينية

تحيا مصر

وجه الدكتور محمد أشتية، رئيس وزراء فلسطين، الشكر لنظيره المصري على حفاوة الاستقبال، مؤكدا أن فلسطين تحتاج مصر اليوم أكثر من أي وقت سبق وأن فلسطين شريكة مع مصر فى رؤية إنهاء الاحتلال الفلسطيني، متابعًا “إسرائيل تمارس إرهابها على المستوطنين أو الدولة الفلسطينية”. 

ورحب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة نظيره الفلسطيني الدكتور محمد أشتية، رئيس وزراء فلسطين، مضيفا أن مصر ستظل داعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعه، مشيرا إلي أن المباحثات هي أول مباحثات رسمية تستضيفها العاصمة الإدارية.

رئيس وزراء فلسطين: نشكر مصر على دعمها للقضية الفلسطينية

وقال الدكتور مصطفى مدبولي ، أن المباحثات تضمن تعزيز نفاذ السلع المصرية للسوق الفلسطيني وتم التباحث فى مجالات الصحة والتوقيع على بروتكول فى الزراعة.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد أشتية، رئيس وزراء فلسطين، جلسة مباحثات ثنائية لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

ووجه رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، الشكر للمصريين في لقاء له علي قناة القاهرة الاخبارية، قائلا: "شكرا للمشاهد المصري الكريم الذي أعرف أن فلسطين تعيش في قلب كل أمرأة وشاب واستاذ جامعي ورجل دين كل انسان شريف والقوات المسلحة المصرية وكل من له علاقة بهذه الارض الطاهرة، شكرا لكم لان فلسطين تعيش في قلوبكم مثل ما تعيش مصر في قلب كل فلسطيني.

مصر استقبلتنا بما يليق بفلسطين وبما يبرهن أنها أولوية

وأضاف "أشتية"،أن الزيارة  التي يقوم بها لمصر حاليا جاءت بدعوة كريمة من دولة رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي، وهو رجل يعمل بكل وتيرة عالية من اجل رفعة مصر بتوجيه من الرئيس السيسي، ولدينا مجموعة قضايا بها مصالح مشتركة والجزء الاساسي يأتي بدعم مصري لفلسطين وليس دعم فلسطيني لمصر، وبالمجمل العام هناك أفاق للتعاون في قضايا التعليم العالي حيث يوجد 6000 فلسطيني يدرسون في الجامعات المصرية، وهناك قضايا متعلقة يالتجارة و المساعدات الفنية وهناك متعلقة بالصحة وقطاع غزة وإعادة الإعمار والتنقل والتشاور السياسي.

تابع موقع تحيا مصر علي