عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة الزقازيق الأسبق بمناقشات الحوار الوطني: المجلس الأعلى للتعليم خطوة هامة

تحيا مصر

أعلن الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة الزقازيق الأسبق، موافقته على مشروع  قانون إنشاء  المجلس الوطني للتعليم والتدريب.

تحيا مصر

إنشاء المجلس الوطني في الجلسات السابقة

واضاف في كلمته  خلال مناقشة مشروع قانون المجلس الوطني للتدريب والتعليم بالحوار الوطني، أن هناك اتفاق على إنشاء المجلس الوطني في الجلسات السابقة  ويجب أن يكون له دور في استقلال الجامعات ويكون هناك جلسة خاصة  لهذا الأمر.

ضرورة  اعداد قيادات جامعية حقيقية

وأكد على ضرورة  اعداد قيادات جامعية حقيقية لافتا إلى أنه  لايوجد تعليم حقيقي من غير انفتاح على العالم.

رفع كفاءة العاملين بالجامعات

وطالب رئيس جامعة الزقايق السابق بوضع سياسات لرفع كفاءة العاملين بالجامعات  مضيفا "نريد مجلس فيه مرونه يدعم اللامركزية ويدعم الكفاءات "مبديا تحفظه على وجود عدد كبير من الوزرات في تشكيل المجلس.

محمد غنيم بمناقشات لجنة التعليم بالحوار الوطنى: طه حسين طالب بالمجلس الأعلى ..ولكن لابد أن لا يشمل تشكيله وزارة التعليم

ومن جانبه شارك د.محمد غنيم، رائد زراعة الكلى فى مصر، بمناقشات لجنة التعليم بالحوار الوطنى، حول مشروع قانون المجلس الأعلى للتعليم فى مصر، والمُحال للحوار الوطنى من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك فى كلمة عرضها د. ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى بديلا عنه نظرًا لظروف حالت مشاركته فى اللجنة التى اجتمتعت بأرض المعارض ظهر الأربعاء.

وتضمنت كلمة د. محمد غنيم، التأكيد على ضمان عملية الاتصال للعملية التعليمية تتحقق من خلال المجلس الأعلى للتعليم وهو الذى نادى به د.طه حسين، على أن يمثل فيه كل فروع العملية التعليمية، مشيرا إلى أنه كان ينادى بأن يكون هذا المجلس بمثابة مفوضية والاسم الجديد المقترح لا خلاف عليه حيث أنه يحقق ذات الغرض.

وأكد على أن الأهم فى هذا المسألة ليس الاسم بقدر ما يقوم محدد الاختصاصات وتشكيل هذا المجلس مشيرا إلى أن الاختصاصات لابد أن يكون على رأسها عمل استراتيجية منكاملة للتعليم لكافة المراحل من أجل أن تكون واقع للتعليم لا تتغير بتغير الوزراء بجانب مراجعة المناهج بشكل مستمر وأيضا مراعاة الجودة فى العملية التعليمية بجانب اختصاصات أخرى يتم التوافق عليه.

تابع موقع تحيا مصر علي