عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزي: جلسات الحوار الوطنى حول قانون المجلس الأعلى للتعليم ليس بديلا عن البرلمان

تحيا مصر

رحب المستشار محمود فوزي رئيس الامانه الفنية للحوار الوطني ، بالحضور ومقرري اللجنة وضياء رشوان منسق عام للحوار الوطني.

تحيا مصر

جلسة لجنة التعليم والبحث

جاء ذلك خلال جلسة لجنة التعليم والبحث العلمي التابعة للمحور المجتمعي، لمناقشة مشروع القانون المُحال إلى الحوار الوطني في شأن إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب من مجلس الوزراء بناءً على توجيه. رئيس الجمهورية.

مناقشة مشروع القانون المُحال إلى الحوار الوطني

وأشار رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني ، إلي أن إدارة الحوار الوطني تتشرف بتلقي توجيه الرئيس عبدالفتاح بعرض ومناقشة مشروع القانون المُحال إلى الحوار الوطني في شأن إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، ونفاذا من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تم عقد الجلسة للخاصة لمناقشة المشروع.

تحديد أولويات العمل في المستقبل

واضاف فوزي، أن الحوار الوطني منصة ونافذة نسمع مع خلالها مقترحات واراء المجتمع المصري لتحديد أولويات العمل في المستقبل.

ولفت فوزي إلي أن جلسات الحوار الوطني ليست بديله البرلمان، مشيرا إلي أن الهدف من جلسة اليوم ليست لاعادة الصياغة  لنصوص مشروع إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، موضحا أن المناقشات منصبة علي فكرة وجود المجلس الاعلي ومناقشته، ثم مناقشة الأفكار التي تتكون منها المشروع، حيث أن المشروع تحدث عن العديد من النصوص.

وتابع: لن نتكلم في صياغة مباشرة لان الصياغة لها أهلها وخبراءها، موضحا أن يحضر الآن علماء وخبراء لمناقشة إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، ولا يتم التصويت علي أي مقترح في جلسات اللجان.

تابع موقع تحيا مصر علي