عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة حلوان: التعاون مع الشركاء الدوليين يسهم في صقل مهارات الطلاب وتأهليهم لسوق العمل       

طلاب تربية حلوان
طلاب "تربية حلوان" يتأهلون للمشاركة في التصفيات النهائية

هنأ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، طلاب كلية التربية لتأهلهم للمشاركة في التصفيات النهائية للمنافسة الدولية للمشروعات الطلابية لبرنامج التبادل الافتراضي هايفر.

وأكد رئيس جامعة حلوان، في تصريح له اليوم، أهمية تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين فيما يخص الأنشطة الطلابية لما له من دور في إتاحة فرص التبادل الثقافي والعلمي للطلاب والذي سيسهم في صقل مهاراتهم وقدراتهم لتأهيلهم لسوق العمل.

طلاب "تربية حلوان" يتأهلون للمشاركة في التصفيات النهائية ببرنامج التبادل الافتراضي هايفر 

المنافسة مع عدد من الجامعات المصرية والعربية والأجنبية

من جانبه، أشاد الدكتور حسام حمدي عميد كلية التربية جامعة حلوان، بتميز الطلاب على المستوى الدولي وتفوقهم على العديد من الجامعات المنافسة مما يؤكد على الطاقات الكامنة لدى طلابنا، مضيفًا أن المنافسة تمت مع عدد من الجامعات المصرية، والعربية والأجنبية.

طلاب "تربية حلوان" يتأهلون للمشاركة في التصفيات النهائية ببرنامج التبادل الافتراضي هايفر 

جامعة حلوان: تأهل أفضل ٤ مشاريع مختارة من جميع المشاريع الطلابية المقدمة

وأضاف عميد كلية التربية جامعة حلوان، أن المسابقة شهدت تأهل أفضل ٤ مشاريع مختارة من جميع المشاريع الطلابية المقدمة من الجامعات المختلفة، حيث تأهل للمرحلة النهائية مشروع من مشروعات طلاب كلية التربية جامعة حلوان مشترك مع جامعة فلوريدا الأمريكية بعنوان "مستقبل التعلم الرقمي في مصر والولايات المتحدة الأمريكية".

بدورها، أكدت الدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية والقائم على تنسيق مشاركة جامعة حلوان، أن المشروعات التي تتنافس مع طلاب جامعة حلوان في المرحلة الأخيرة هى من الجامعات التالية: جامعة النجاح الفلسطينية بالشراكة مع جامعة بنسلفينيا، وجامعة النجاح الفلسطينية مع جامعة ممفيس، وجامعة المنصورة المصرية مع جامعة كاليفورنيا.

طلاب "تربية حلوان" يتأهلون للمشاركة في التصفيات النهائية ببرنامج التبادل الافتراضي هايفر 

٧ يونيو المقبل الجولة النهائية للمنافسة

ومن المقرر أن تعقد الجولة النهائية للمنافسة في ٧ يونيو المقبل، بحضور مدير معهد التعليم الدولي وهو المؤسسة المسؤولة عن تنفيذ البرنامج تحت رعاية وزارة الخارجية الأمريكية وعدد من المسؤولين بالمعهد وعدد من ممثلي السفارة الأمريكية بمصر.

ويحتوي برنامج التبادل الافتراضي هايفر على محاضرات افتراضية تبادلية لتعزيز الأنشطة التدريسية وتطوير مشروعات مشتركة بين الطلاب من الجامعات العربية والجامعات الأمريكية بتمويل كامل من الحكومة الأمريكية.

تابع موقع تحيا مصر علي