عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئاسة الروسية تكشف عن لقاء مرتقب بين بوتين وأردوغان

بوتين- أردوغان
بوتين- أردوغان

كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، عن لقاء مرتقب بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، ويأتي ذلك بعد أيام من فوز أردوغان فى الانتخابات الرئاسية وتمديد فترة حكمه للبلاد 5 أعوام أخرى. 

تحيا مصر

لقاء مرتقب بين أردوغان وبوتين

وأكد المتحدث باسم الكرملين عن عزمهما عقد لقاء بينهم فى المستقبل القريب. 

وقال بيسكوف إن:" ذلك جاء خلال اتصال هاتفي بين الرئيس بوتين وأردوغان، لتهنئته على فوزه فى الانتخابات الرئاسية". 

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الروسية:" أين سيكون ومتى بالضبط، لم يتم الاتفاق على ذلك بعد مع الأخذ فى الاعتبار جدول أعمال الرئيسين، ولكن هناك تفاهم ونحن بالفعل نستعد لمثل هذا اللقاء".

وكان بوتين أجرى، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، لتهنئته على إعادة انتخابه رئيسا لتركيا.

وجاء في بيان الكرملين: "هنأ فلاديمير بوتين بحرارة رجب طيب أردوغان على إعادة انتخابه رئيسا للدولة، مؤكدًا إسهامه الكبير في تطوير العلاقات الروسية التركية بطريقة بناءة ومفيدة للطرفين".

وفاز أردوغان فى جولة الإعادة الثانية من الانتخابات الرئاسية على زعيم المعارضة كمال كليتشدار أوغلو بنسبة 52%. 

روسيا: دمرنا أخر سفينة حربية أوكرانية

وفى سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، بتدمير آخر سفينة حربية تابعة للقوات البحرية الأوكرانية "يوري أوليفيرينكو" في ميناء أوديسا. 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية فى بيان:" فى 29 مايو، دمرت القوات الجوية الروسية بسلاح عالي الدقة آخر سفينة حربية للقوات البحرية الأوكرانية فى ميناء أوديسا"

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسيةة:" في محور كوبيانسك، تم إحباط أعمال 3 مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة خاركوف ولوغانسك، وتصفية نحو 70 جنديا أوكرانيا وتم تدمير مستودعات ذخيرة اللواء 60 الآلي التابع للقوات الأوكرانية في منطقة خاركوف".

روسيا : بريطانيا هي العدو الأبدي لنا

وأكد فى وقت سابق من اليوم أن الرئيس الروسي السابق و نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، إن بريطانيا هي العدو الأبدي لروسيا وإن أي مسؤول بريطاني يساعد أوكرانيا فى الحرب الدائرة بين البلدين يمكن اعتباره هدفا عسكريا مشروعا.

تابع موقع تحيا مصر علي