عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عميد كلية التربية ببورسعيد فى مناقشات الحوار الوطنى: لا تعليم بدون محاسبة

تحيا مصر

ثمن الدكتور محمد سالم عميد كلية التربية بجامعة بورسعيد، فكرة إنشاء مجلس أعلى للتعليم والتدريب في مصر، معتبرا أنه  لا اصلاح للتعليم بدون محاسبة وأنه لا تطوير بدون تقويم من خلال تحديد المشكلات.

تحيا مصر

إنشاء المجلس الوطني للتعليم والتدريب

وأضاف محمد سالم خلال جلسة الحوار الوطني، المنعقدة لمناقشة مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم والتدريب، أنه يجب أن يكون هذا المجلس جهة ذات صفة اعتبارية مستقلة تتبع رئيس الجمهورية، فضلا عن أنه  لابد من الخروج من عباءة الرؤية الاحادية في التعامل مع ملف للتعليم لأنها قضية تهم الشعب المصري كله.

إعداده في عجالة ويحتاج إلى المزيد المراجعة

ورأى عميد كلية التربية بجامعة بورسعيد، أن مشروع القانون تم إعداده في عجالة ويحتاج إلى المزيد المراجعة، مشيرا أنه لابد أن يكون المجلس له استقلاله في اختيار الأعضاء والرؤساء، ويجب أيضا أن يكون محدد في شروط اختيار الرئيس والأعضاء، إلى ضرورة إضافة مادة تتعلق بالاختصاصات واللجان الفرعية، تكون من شأنها رسم سياسة واضحة للتعامل مع التدريب والتعليم.

إضافة لجنة للتعاون الدولي

واقترح، إضافة لجنة للتعاون الدولي ولجنة للتكنولوجيا والاتصال الرقمي وعدد من اللجان الاخرى، التي تكون معنية بمواكبة التطور وأيضا يمكنها التنسيق مع الجهات الخارجية للاستفادة من تجارب الدول.

تابع موقع تحيا مصر علي