عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثلة كتلة الحوار عن المجلس الأعلى للتعليم: «بحاجة للمراجعة»

تحيا مصر

طالبت شيرين النبراوى، ممثل كتلة الحوار الوطنى، فى الجلسة الخاصة التي تعقدها لجنة التعليم بالمحور المجتمعي في الحوار الوطني، لمناقشة مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم والتدريب، المقدم من الحكومة، بتحديد الهدف المحدد من  المجلس.

تحيا مصر

إنشاء المجلس الوطني للتعليم والتدريب

وأشارت شيرين النبراوى خلال كلمة لها فى الجلسة الخاصة التي تعقدها لجنة التعليم بالمحور المجتمعي في الحوار الوطني، لمناقشة مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم والتدريب المقدم من الحكومة المصرية، إلى تداخل الوظائف التى يتم اقتراحها لأهداف المجلس قائلة :"ما ينفعش يكون تنسيقى ورقابى".

ولفتت النبراوي، إلى أننا بحاجة لمراجعة أخرى للمشروع و تحديد الهدف من هذا الكيان، متابعة :"علينا أن ننظر لمؤشرات للتعليم بين الدول".

مناقشة مشروع القانون المُحال للحوار الوطنى

وعقدت لجنة التعليم والبحث العلمى التابعة للمحور المجتمعي بالحوار الوطنى، اليوم، الأربعاء، جلسة خاصة لمناقشة مشروع القانون المُحال للحوار الوطنى بشأن إنشاء المجلس الوطنى الأعلى للتعليم والتدريب من مجلس الوزراء بناءً على توجيه رئيس الجمهورية.

توجيه رئيس الجمهورية لإنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب 

وتأتى هذه الجلسة، استجابة لدعوة رئيس الجمهورية، حيث قرر مجلس أمناء الحوار الوطنى، عقد جلسة خاصة للجنة التعليم والبحث العلمي التابعة للمحور المجتمعي، لمناقشة مشروع القانون المُحال إلى الحوار الوطني في شأن إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب من مجلس الوزراء بناءً على توجيه رئيس الجمهورية، وسيتم عقد الجلسة، التى تبدأ في تمام الساعة 12 ظهراً، بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.

تابع موقع تحيا مصر علي