عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التالتة على الشهادة الإعدادية بالدقهلية: بذاكر وبجتهد علشان أفرح والدي ووالدتي|فيديو

تحيا مصر

قدم "تحيا مصر"، بثا مباشرا من قرية ميت غراب التابعة لمركز السنبلاوين التابعة لمحافظة الدقهلية، ولقاء مع الطالبة سارة أحمد إبراهيم محمد عوض الحاصلة على المركز الثالث مكرر في الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة بمجموع 278.5 درجة .

تقول " سارة " في لقاءها مع " تحيا مصر " أن والدتها هى أول من بشرتها بالنتيجة وقالت لها بفرحة هستيرية بأنها الثالثة على المحافظة ، مشيرة إلى أن محافظ الدقهلية قام بالاتصل بوالدها وهنأه على النجاح والتفوق .

الفهم سبب النجاح 

وتابعت " سارة " أن مواد الإعدادية ليست مقتصرة فقط على الحفظ فقط وإنما أيضا يجب فهم المواد بشكل مبسط ، لما للفهم دور كبير في عملية الاستيعاب والتركيز الجيد ، بالإضافة إلى تنويع مصادر المذاكرة سواء من المعلمين أو الكتب الدراسية أو من خلال الانترنت ، مما يساعد ذلك على النجاح والتفوق .

وأشارت إلى أنه لم يكن هناك أى عدد ساعات للمذاكرة ، مؤكدة على أن يومها كان يبدأ بالصلاة ثم الذهاب إلى الدروس والمذاكرة ثم الترفيه قليلاً .

وتابعت إبنة قرية ميت غراب التابعة لمركز السنبلاوين ، أن والديها يعملان بمجال التدريس وكان هدفاً لهما بأن أكون من الأوائل .

طبيبة القلوب

وأشارت " سارة " إلى أنها تتمنى أن تصبح طبيبة متخصصة في أمراض القلب ، مثل الدكتور مجدي يعقوب .

وأكدت " سارة " على أنها رابعة أخواتها وأصغرهم ، وأن أحد أخواتها طالباً بكلية الطب البشري .

شقاء بطعم النجاح 

وأضافت قائلة :" بأن والدتها عانت معها الكثير في أوقات المذاكرة وكانت تتابعها باستمرار وكانت حريصة على تنوع مصادر المذاكرة .

تقول والدة سارة أيضاً :" أن سارة أكثر أخواتها التزاماً وحريصة على الدرجات وعلى عدم إهدار الوقت والفرص ولذلك وفقها الله والحمد لله ، مؤكدة على أنها كانت تخاف عليها من إهدار الوقت أمام مواقع التواصل الاجتماعي .

وأشارت والدتها إلى أن والدها عندما أخبرها باتصال المحافظ ، كانت في البداية غير مصدقة وذهلنا جميعاً على الرغم من أننا كنا نتوقع نجاحها ولكن على مستوى الإدارة .

وتابعت والدتها بأنها كانت تقوم بمتابعتها باستمرار في المذاكرة ، وكان استخدام الهاتف ممنوع في أوقات الامتحانات ، والحمد لله وفقها الله ، وشرفتنا جميعاً .

سعيد بنجاحها وأتمني أن أراها طبيبة 

ويقول والدها :" نحن لم نتفاجأ بنجاح ابنتنا لأنها كانت متوفقة دراسيا ، مشيراً إلى أن والدتها تعبت كثيراً معها وكنا نقوم بدعمها نفسياً ، وكنت أعلم جيداً مدى تفوقها الدراسي ، وكانت الدرجة التي تنقصها هامة بالنسبة لوالدتها ، كما أنه كان حريصاً على ألا يلومها على شيء ، خاصة وأنها لم تكن مقصرة في شيء وكان يدعمها كثيراً في كل وقت وحين.

" src="">

ويضيف والدها بأن تفاجأ باتصال المحافظ الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية في الصباح عندما أخبرني بنجاح ابنتي وكرر على مسامعي ذلك ، فسألته : على مستوى الإدارة ؟ فضحك المحافظ وقال لا ، لا مستوى المحافظة وكررها كذلك ، وشكرته على مهاتفته الجميلة للأسرة .

مكالمة الفرحة

ثم بعد ذلك أخبرت والدتها بنجاح سارة على مستوى المحافظة وقلت لها ضاحكاً بأن المركز الثالث لا يعجبني وضحكنا جميعاً .

ووجه والد سارة نصيحة لها قائلا لها المثل الفلاحي الشهير " إنزل قارص تطلع فارس " بمعنى " شد حيلك لكي تصبح فارساً في النهاية " مشيراً إلى أن هذا المثل منتشر بين أبناء القرى المصرية الأصيلة .

وبالفعل كانت تجتهد وتذاكر وتكافح من أجل عدم تراكم دروسها وكانت تسعى لحل جميع الأسئلة كلها .

ويضيف شقيقها بأنه سعيداً بنجاح شقيقته " سارة " وأ،ها دائماً على خلق ومطيعة لأبويها ولنا جميعاً ، مؤكداً على أنه يثق في قدراتها التعليمية ولها هدف وطموح تسعى إليه .

ووجهت " سارة " الشكر لوالديها ونصحت طلاب الاعداية في المراحل المقبلة بأن يجتهدوا ويسعوا إلى طموحهم وأحلامهم دون توقف .

تابع موقع تحيا مصر علي