عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتراب العاصفة.. الأرصاد الجوية توجه تحذير عاجل للمواطنين بشأن طقس 48 ساعة القادمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حالة الطقس اليوم.. وجهت الأرصاد الجوية تحذير عاجل للمواطنين نتيجة لتعرض البلاد لكتلة من الغبار نتيجة التأثر بالمنخفض الخماسينى ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على عدد من المناطق.

تحيا مصر

حالة الطقس اليوم

وفى ذات السياق قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه اعتبارًا من اليوم وحتى السبت القادم ستشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة في أغلب أنحاء الجمهورية؛ وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية قادمة من شبه الجزيرة العربية والصحراء الغربية، وسيكون الارتفاع بمعدل من درجتين إلى 5 درجات.

حالة الطقس خلال 48 ساعة القادمة

واكدت الأرصاد الجوية أن حالة الطقس أنه سيكون هناك ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال 48 ساعة القادمة حيث تكون الأجواء شديدة الحرارة علي كافة الأنحاء ومن المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة حاجز 40 درجة علي بعض المناطق كما ترتفع درجات الحرارة ليلا أيضًا. 

كما يوجد فرصة لسقوط الأمطار علي السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية والوجه البحرى قد تمتد علي مناطق من القاهرة الكبرى. 

تنشط الرياح علي كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والاتربة علي الصحراء الغربية والقاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الغربية ومدن القناه وشمال الصعيد .        
يرجي عدم التعرض للأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات النهار كما يفضل الأكثار من شرب السوائل الباردة وارتداء قبعة واقية من أشعة الشمس. 

طقس اليوم فى مصر   

وجدير بالذكر أن طقس اليوم حار نهارا علي القاهرة الكبري حيث من المتوقع أن تكون درجات الحرارة 35 درجة وعلي السواحل الشمالية 32 درجة وجنوب الصعيد  40 درجة.

كما تنشط الرياح علي السواحل الغربية تكون مثيرة للرمال والاتربة هناك، كما تكون الظاهرة المؤثرة علي القاهرة وشمال الصعيد هي الشوائب العالقة نهارا. 

تابع موقع تحيا مصر علي