عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام الجمل: صناعة السياحة تمثل 17% من الناتج المحلي الإجمالي

تحيا مصر

قال حسام الجمل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنّ السياحة قطاع اقتصادي مهم للغاية، ولذلك خصصت له الدولة لجنة خاصة بالمحور الاقتصادي في الحوار الوطني، نظرا لأن صناعة السياحة في مصر تمثل ما بين بين 15% و17% من الناتج المحلي، فضلا عن وجود ما يقرب من 2.5 مليون إلى 3 ملايين عامل بالقطاع سواء عمالة مباشرة أو غير مباشرة، إلى جانب أن القطاع يستأثر بـ10% من سوق العمل المصري، متابعا أن السياحة تعد ثالث أكبر مصدر للعملات الصعبة بعد تحويلات المصريين بالخارج وقناة السويس.

تحيا مصر

جلسات الحوار الوطني

وأضاف «الجمل»، خلال حواره على قناة «إكسترا لايف»، على هامش مشاركته في جلسات الحوار الوطني أن السياحة قطاع داعم للناتج القومي.

دعم صناعة السياحة

وأشار إلى أن الحوار الوطني تضمن ملف السياحة بكل جوانبه، وتوصلت المناقشات إلى أمرين مهمين للغاية، الأول يتعلق بتشجيع القطاع الخاص على خوض الاستثمار السياحي في مصر وجذب استثمارات أجنبية، أما الأمر الثاني فتناول شركات ريادة الأعمال «أو الشركات الناشئة»، لأنها لديها قدر كبير للغاية من التكنولوجيا التي نحتاجها الفترة المقبلة لدعم صناعة السياحة.

قطاع صناعة 

وتابع، أن الأمانة الفنية للحوار بذلت مجهودا كبيرا للغاية منذ البداية، إذ أنها فتحت الباب لكل المقترحات، مشيرًا إلى أن محور السياحة وصناعتها ضم عدد كبير من المقترحات باعتبار القطاع صناعة كثيفة العمالة، وبالتالي يؤثر بشكل كبير للغاية في الاقتصاد.

تابع موقع تحيا مصر علي