عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: فرص لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة اليوم.. وانخفاض درجات الحرارة غدا

تحيا مصر

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه هناك ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم الجمعة، على أغلب  الانحاء، مع استمرار نشاط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن فرص لأمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد خفيفه إلي مناطق من القاهره الكبرى وشمال الصعيد.

درجات الحرارة اليوم

وجاءت درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم:
القاهره الكبرى والوجه البحري ٤٠ درجة مئوية
السواحل الشماليه ٣٣ درجة مئوية
جنوب سيناء ٤٠ درجة مئوية
شمال الصعيد ٤٢ درجة مئوية
جنوب الصعيد ٤٣ درجة مئوية

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه تبقي هذه الأجواء حتى مساء اليوم الجمعة.

انخفاض درجات الحرارة غدا

وقالت إنه اعتبار  من غدا السبت، من المتوقع أن يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهره الكبرى وشمال الصعيد.

وقالت عضو بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصادر الكتل الهوائية الساخنة أدت إلي إرتفاع ملحوظ في درجة الحرارة، ومن المتوقع أن يستمر نشاط الرياح المثيرة للأتربة، وسرعات الرياح ستتراوح بين 35 إلي 40 كيلمتر في الساعة، وذلك في أغلب محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبري وشمال الصعيد ومدن القناة و بعض المناطق من سيناء وسواحل مصر الشمالية الشرقية.

تحذير لمرضي الحساسية والجيوب الانفية

وحذرت مرضي الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية من الأتربة والرمال المثارة ووجوب إرتداء الكمامة في حالة الخروج من المنزل ، وعلي قائدي المركبات والمسافرين علي الطرق بوجوب القيادة بهدوء تام وفي حالة تدهور الرؤية بشكل كبير، يجب التوقف التام علي جانب الطريق حتي تتحسن الرؤية بشكل كامل، ومتابعة القيادة بعد ذلك.

ونصحت بالابتعاد عن اعمدة الانارة واكشاك الكهرباء ألواح الإعلانات المعدنية الموجودة في الشوارع، والمباني المتهالكة والأشجار.

ونوهت الدكتورة منار غانم إلى كون تلك الأتربة والرمال المثارة ستسبب في انخفاض الرؤية الأفقية على بعض الطرق، ومن المتوقع استمرار نشاط الرياح إلى يوم الجمعة.

تابع موقع تحيا مصر علي