عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمينة المواطنة بحزب العدل تشارك في احتفالية بمناسبة رحلة العائلة المقدسة إلى أرض مصر.. صور

تحيا مصر

شاركت دكتورة جيهان عطا، أمينة المواطنة بحزب العدل، في الاحتفال برحلة العائلة المقدسة إلى أرض مصر، الذي أقيم بالمتحف القومي للحضارة يوم ١ /٦ والذي يوافق أيضًا عيد دخول المسيح أرض مصر.

تحيا مصر

حملة حزب العدل السياحية

وأعلن حزب العدل، أن هذا هو الموعد المناسب لإطلاق حملته السياحية لزيارة مسار العائلة المقدسة في مصر، تحت اسم "مسارالبركة".

أهداف حملة العدل السياحية

وتهدف الحملة، للترويج السياحي في الداخل والخارج، وبعد اتفاق البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مع البابا فرنسيس بابا الفاتيكان على اعتبار المسار أماكن دينية وأماكن حج، لزيارة معالم الرحلة المباركة للعائلة المقدسة، خاصة بعد تطوير عدد كبير منها بمشاركة يونسكو.

 استغلال الإرث الحضارى والتاريخى

كما يؤمن الحزب بضرورة استغلال الإرث الحضارى والتاريخى والديني والموقع والمناخ الذي تتمتع به مصر في السعي لتفعيل هذا الملف الحيوي.

والجدير بالذكر، أن جيهان عطا أمينة المواطنة بحزب العدل، قد قالت مسبقًا، إنه فى إطار الحديث عن العدالة الاجتماعية  "برامج الحماية الاجتماعية الوضع الراهن والتطورات الجديدة " فيشير المفهوم إلى عدالة توزيع الثروة والفرص والامتيازات داخل المجتمع، والتوزيع العادل للموارد، وتوفير حصة تشاركية لكل مواطن.

جاء ذلك خلال مشاركة أمين المواطنة بحزب العدل في لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني.

وتابعت "عطا" أن مفهوم العدالة يرتكز على المساواة وتكافؤ الفرص والضمان الاجتماعي، بما يعنى برامج الحماية الاجتماعية والتوزيع العادل للموارد والحياة الكريمة، وتوفير الاحتياجات الأساسية من مأكل ومشرب وملبس وسكن وصحة وتعليم وعمل، وتحقيق مبدأ العدالة بين الأجيال.

وأضافت أمين المواطنة بحزب العدل، أن اصطلاح الحماية الاجتماعية يشير إلى إحداث تغييرات إيجابية بالمجتمع، من خلال إجراءات تتخذها الدولة لنصل إلى تحقيق مفهوم العدالة الاجتماعية لدعم التماسك المجتمعي، مؤكدة على أن القضاء على الفقر يمثل الهدف رقم 1 فى أهداف التنمية المستدامة ال17 والتى اقرتها استراتيجية مصر 2030.

تابع موقع تحيا مصر علي