عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشباب والرياضة تواصل فاعليات "رواد تحيا مصر" بمحافظة السويس

أشرف صبحي
أشرف صبحي

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب فعاليات مبادرة "رواد تحيا مصر" للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وطرق التداول الآمن لتلك المخلفات، بمركز شباب فيصل بمحافظة السويس .

بدأت الدورة التدريبية بالحديث عن التطورات التكنولوجية وأثرها علي حياه الانسان، وما ينتج عن تلك الأجهزة الالكترونية من مخلفات فيما يعرف بالمخلفات الالكترونية وفقا لتصنيف الأمم المتحدة.

وتتضمن الدورات التدريبية التوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وأضرارها على البيئة، وتوعية القائمين على توليد المخلفات الإلكترونية والكهربائية من القطاعين العام والخاص بكيفية الإدارة البيئية السليمة والتخلص الآمن من هذه المخلفات، والحد من أضرارها على البيئة.

كما عقدت وزارة الشباب والرياضة، جلسة نقاشية حول "الثورة التكنولوجية وسياسات تمكين الشباب"، خلال فعاليات النسخة الرابعة لمنحة ناصر للقيادة الدولية، تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتى تحمل شعار "شباب عدم الانحياز وتعاون الجنوب الجنوب"، بمشاركة 150 من القيادات الشبابية حول العالم، في الفترة من 1 حتى 15 يونيو الجاري.
وخرج الشباب ببعض التوصيات التي تؤكد على أهمية التحقق من مصداقية الأخبار قبل تداولها ، خاصة مع الدور الذي يلعبه الذكاء الإصطناعي الآن ، كما أوصوا بضرورة الإلتزام بالقواعد الأساسية للتصفح على الإنترنت والتأكد من المعلومات من أكثر من مصدر لتجنب الوقوع أسرى للمواقع المزيفة، والعمل علي خلق محتوى إعلامي جيد لتحقيق الهدف المرجو.
تجدر الإشارة إلى أن منحة ناصر للقيادة الدولية تهدف إلي تمكين الشباب، واعطاء الفرصة للفاعلين من دول العالم المختلفة للإندماج مع بعضهم البعض وعقد الشراكات في مختلف المجالات، وليس فقط على المستوى القاري بل العالمي، وبين دول الجنوب جنوب، وتعزيز الاعتماد على الذات لدى البلدان النامية من خلال تبادل الخبرات وتعزيز قدرتها الإبداعية لإيجاد حلول لمشاكلها التنموية بما يتماشى مع تطلعاتها وقيمها واحتياجاتها الخاصة.

يُشارك بالمنحة 150 من القيادات الشبابية من قارات العالم من 56 دولة حول العالم، لاسيما دول عدم الانحياز والدول الصديقة، برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورعاية صحفية من الهيئة الوطنية للصحافة.

تابع موقع تحيا مصر علي