عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وينمي المواهب بمختلف المحافظات

النائب محمد عمر لـ تحيا مصر: خصخصة الأندية المصرية يدعم بيئة الاستثمار ويُقلل معاناة الأوضاع المالية

النائب محمد عمر والمحلل
النائب محمد عمر والمحلل الرياضى

أكد النائب محمد عمر عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن فكرة تحويل الأندية الرياضية المصرية لكرة القدم لشركات مساهمة عامة، هي فكرة موجودة في معظم أندية العالم، لافتا أن  الشركات المساهمة يكون لها تفكير واستثمار بشكل مختلف.

الاستثمار الرياضى ورفع المعاناة عن الأندية وقلة الموارد المالية

جاء ذلك  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، مؤكدًا أن فكرة تحويل أندية كرة القدم المصرية لشركات مساهمة خطوة مهمة لرفع المعاناة عن الأندية بسبب قلة الموارد المالية، مشيرا إلى أنه في هذه الحالة ستحظى الأندية المصرية بفرص أكبر للتطوير والدعم من أجل تنمية المواهب وبالتالي النهوض بالرياضة المصرية.

كفاءة الأندية بعد الاستثمار بتحسين جودة الأداء وجلب الكوادر البشرية 

وأشار عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إلى الشركات ستعمل على تحسين كفاءة الأندية من خلال تحسين جودة الأداء وجلب كوادر بشرية متخصصة سيكون لها دور في تدريب وتنمية المواهب، مؤكدا أن مصر سوق واعدة للاستثمار الرياضي.

فكرة تحويل الأندية الرياضية المصرية لكرة القدم لشركات مساهمة عامة

ودعا خلف الحبتور رجل الإعمال الإماراتي، لدارسة وتقييم إيجابيات وسلبيات فكرة تحويل الأندية الرياضية المصرية لكرة القدم لشركات مساهمة عامة.

وتساءل في منشور له  عبر صفحته الرسمية فيسبوك:هل ستحظى يا ترى بفرص أكبر لتتطور فنيًا وتقنيا وتتمكن من تنمية مواهب اللاعبين الشباب بطريقة أفضل؟.

وتابع الحبتور: هل سيفتح ذلك أمام الأندية آفاقا جديدة لتطوير مستوى اللعبة، وكيف تعتقدون سيكون تقبل المشجعين لهذا الاقتراح؟.

مطالبات بالبرلمان بشأن خصخصة الأندية الشعبية 

كما شهدت أيضا مناقشات لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أثناء  عرض التعديلات الجديدة لقانون الرياضة حديث موسع بشأن أهمية أن يكون للخصخصة دور فى النهوض بأوضاع الأندية خاصة فى ضوء التحديات الاقتصادية الأخيرة التى تسيطر على كل القطاعات بما فيها القطاع الرياضى.

 

تابع موقع تحيا مصر علي