عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقابة الموسيقيين تحيل منير الوسيمي للتحقيق

منير الوسيمي ومصطفى
منير الوسيمي ومصطفى كامل

قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل اليوم السبت، إحالة منير الوسيمي للتحقيق، على خلفية عدد من الشكاوي تقدم بها أعضاء الجمعية العمومية بحق الوسيمي.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تطورات أزمة مصطفى كامل مع منير الوسيمي 

منير الوسيمي وإحالته للتحقيق 

وقال طارق مرتضى، المستشار الاعلامى النقابة أنه من المقرر أن يتم التحقيق مع منير الوسيمي يوم الثلاثاء المقبل في المخالفات الواردة بتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات عن الفترة من 2007 وحتى 2010 والتي كان يشغل وقتها الوسيمي منصب نقيب الموسيقيين .

وأضاف أن هناك عددا من الشكاوى قدمها أعضاء الجمعية العمومية تطالب بالتحقيق مع الوسيمي فيما جاء بتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات، مشيرا إلى أن أبرز هذه الشكاوي مقدمة من النقيب  العام الفنان مصطفى كامل، والملحن حسن إش إش، والفنانين أشرف الشهداوي وحسين الشهداوي.

وكان منير الوسيمي قد أعلن تأييده ودعمه للفنان مصطفى كامل في الانتخابات المقبلة على مقعد النقيب، في الوقت الذي أعلن فيه كامل رفضه لهذا الدعم والتأييد، وقال : “ إن هذا الأمر لا يشرفه”.

مصطفى كامل: دعم منير الوسيمي لا يشرفني

وكان قد كتب مصطفى كامل عبر حسابه الرسمي كتب بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: الأخوه الأحباب الزملاء المحترمين، للعلم  هذا الدعم .لا يشرفني إطلاقاً . ولا يسرني . ولا يسعدني.. كل ماأتمناه أن يظل الدعم الإلهي ملازمني في مشواري معكم ومشواري الفني عموماً.. ثم دعم زملائي المحترمين والشرفاء والذين لم تتلوث أياديهم بالفساد ولم تتلوث بطونهم وبطون أبناؤهم بالمال الحرام.

منير الوسيمي ونقابة الموسيقيين

يذكر، أنه كان قد أعلن منير الوسيمي تراجعه في خوض انتخابات الموسيقيين، وذلك ضد الفنان مصطفى كامل نقيب الموسقيين، ونشر منير الوسيمي بيانًا جاء فيه: يعلن الموسيقار الكبير منير الوسيمى عدم ترشحه لمنصب نقيب المهن الموسيقية فى الانتخابات المزمع اجراءها عام 2023 وذلك لوجود ارتباطات عمل عديدة خلال الفترة المقبلة داخل وخارج البلاد ، والعمل النقابى يتطلب التواجد المستمر فى المقر، فاذا كانت ارادتى فى خدمة زملائى حاضرة  فاعلاء مصلحة نقابة الموسيقيين واعضاءها هى الاهم على الاطلاق .

وتابع البيان: رغبتى فى استقرار نقابتى التى دخلت خلال السنوات الماضية اكثر من نفق مظلم كاد ان يؤدى بها إلى فرض الحراسة ، وهو حتما ما يتحقق بعدم الدخول فى نزاعات ترهق اروقة وساحات القضاء ، وكذا ارهاق كافة اجهزة الدولة لنترك لها الاولويات الاهم فى تلك المرحلة الدقيقة فى تاريخ وطننا ، حيث يحث فخامة الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي على ان نكون على قلب رجلاً واحد لنحافظ على الدولة ومؤسساتها.

تابع موقع تحيا مصر علي