عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استبعاد 14 لاعبًا من قائمة الأهلي لمواجهة الوداد المغربي في نهائي إفريقيا

فريق الأهلي
فريق الأهلي

قرر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، استبعاد 14 لاعب من قائمة الفريق قبل مواجهة الوداد المغربي، قبل المواجهة التي ستجمع بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

استبعاد 14 لاعب من الأهلي قبل مواجهة الوداد المغربي 

وعلم تحيا مصر أن كولر قرر استبعاد كلا من:- محمد الشناوي ورامي ربيعة وبرونو سافيو وأيمن أشرف ومحمد الضاوي كريستو وشادي حسين وأكرم توفيق وكريم فؤاد ورأفت خليل ومحمد فخري وأحمد نبيل كوكا ومحمد أشرف ومصطفى مخلوف وكريم الدبيس. 

قائمة الأهلي لمواجهة الوداد المغربي 

حراسة المرمى : مصطفى شوبير - علي لطفي - حمزه علاء.

خط الدفاع : علي معلول - محمد عبد المنعم - محمود متولي - ياسر ابراهيم - محمد هاني - خالد عبد الفتاح.

خط الوسط : أليو ديانج - حمدي فتحي - مروان عطية - عمرو السولية - أحمد القندوسي - محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم : بيرسي تاو - حسين الشحات - محمود كهربا - محمد شريف - أحمد عبد القادر - طاهر محمد طاهر.

كولر يفاضل بين علي لطفي ومصطفى شوبير 

يفاضل السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بين علي لطفي ومصطفى شوبير من أجل حراسة مرمى الفريق لمواجهة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويغيب محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي الأساسي عن المباراة بسبب إصابته بتمزق في عضلة السمانة، حيث قرر السويسري مارسيل كولر استبعاد الحارس من قائمة الفريق من أجل إراحته للمواجهة القادمة في المغرب.

وعلم تحيا مصر أن فرص تواجد مصطفى شوبير في حراسة مرمى الأهلي أكثر من علي لطفي، نظرًا لجاهزية الحارس الذي شارك في آخر مباراتين للنادي الأهلي في بطولة الدوري أمام طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا بشكل أساسي.

رحلة صعود الأهلي لنهائي دوري الأبطال

وعلى الرغم من أن رحلة تأهل النادي الأهلي، لنهائي البطولة الإفريقية، كانت شاقة ومليئة بالصعوبات ووالتحديات، إلا أن الفريق تغلب عليها، وخطف بطاقة تأهل لهذا الدور، الذي يتواجه فيه أمام الفريق الودادي، والذي عانى هو الآخر كي يكون طرفًا في هذا اللقاء.

وجاءت رحلة تأهل الأهلي لهذا لدور على النحو التالي:

_ استهل النادي الأهلي، مشواره في دوري أبطال إفريقيا، بمواجهة فريق الاتحاد المنستيري، في دور الـ 32، وتمكن من تحقيق الفوز برباعية نظيفة، في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

_ أما في دور المجموعات، التي وقع فيها رفقة كل من ( الهلال السوداني، صنداونز الجنوب إفريقي، القطن الكاميروني)، فاستهله بهزيمة أمام فريق الهلال، بنتيجة هدف دون رد، ثم تعادل إيجابيًا بنتيجى 2/2 أمام فريق صنداونز، وبعدها تمكن من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة، على حساب فريق القطن الكاميروني، قبل أن يتعرض لهزيمة قاسية بخماسية مقابل هدفين، أمام الفريق الجنوب إفريقي، وبعدها استفاق وتمكن من التغلب برباعية خارج أرضه، على حساب فريق القطن الكاميروني، واختتم مشواره في دور المجموعات، بالفوز بثلاثية نظيفة، على حساب فريق الهلال السوداني.

وجمع النادي الأهلي، 10 نقاط، وجاء في المركز الثاني، خلف صنداونز الذي تأهل، كأول عن تلك المجموعة، بعدما جمع 14 نقطة.

في دور ربع النهائي، أوقعته القرعة، في طريق فريق الرجاء المغربي، واستطاع الفوز بثنائية نظيفة، في لقاء الإياب بالقاهرة، ثم تعادل سلبيًا خارج ملعبه، وصعد لمواجهة فريق الترجي التونسي، في نصف النهائي.

_ وفي مفاجأة كبيرة، تمكن الأهلي من تحقيق الفوز، بثلاثية نظيفة، خارج ملعبه، على حساب فريق الترجي التونسي، واكتفى بهدف وحيد، في لقاء الإياب بالقاهرة، ليتأهل للمباراة النهائية، بعد الفوز برباعية نظيفة، في مجموع لقائس الذهاب والإياب.

تابع موقع تحيا مصر علي